Menu

«أمن الطرق» تحذّر قائدي المركبات من السرعة أثناء هطول الأمطار

القوات الخاصة نبّهت إلى ضرورة التهدئة

حذّرت القوات الخاصة لأمن الطرق، قائدي المركبات بمنطقة الرياض من السرعة أثناء هطول الأمطار. وقالت «قوات أمن الطرق» -عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «ت
«أمن الطرق» تحذّر قائدي المركبات من السرعة أثناء هطول الأمطار
  • 400
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذّرت القوات الخاصة لأمن الطرق، قائدي المركبات بمنطقة الرياض من السرعة أثناء هطول الأمطار.

وقالت «قوات أمن الطرق» -عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»-: «يرجى من مستخدمي الطرق بمنطقة الرياض أخذ الحيطة والحذر وتهدئة السرعة؛ نظرًا لما تشهده بعض الطرق من أمطار متوسطة إلى غزيرة».

نسبة الرطوبة

يذكر أن أمطارًا رعدية ورياحًا مثيرة للأتربة وارتفاعًا في نسبة الرطوبة، شهدتها منطقة الرياض أمس الإثنين، والتي شملت طقس موسم الرياض، وذلك وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وأشارت «هيئة الأرصاد» إلى أن طقس موسم الرياض شهد أمطارًا رعدية مصحوبة برياح نشطة مُثيرة للأتربة والغبار، أن الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية، وسرعتها 12-35 كم/ ساعة، لافتة إلى أن درجة الحرارة الكبرى 24 درجة والصغرى 15 درجة، بينما بلغت نسبة الرطوبة بـ«موسم الرياض» من 35 إلى 90%.

الأمطار الرعدية

وتوقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها لطقس اليوم الثلاثاء، استمرار هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق بالمملكة، مشيرة إلى أن الحالة الماطرة تشمل مناطق: جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، والأجزاء الساحلية من تلك المناطق.

وأضافت «هيئة الأرصاد»، أن هطول الأمطار الرعدية، يشمل أيضًا، مناطق: الشرقية والرياض، وأجزاء من منطقتي القصيم والمدينة المنورة، في حين يستمر انخفاض درجات الحرارة على شمال وأجزاء من وسط المملكة.

وحول حالة البحر الأحمر، أوضحت هيئة الأرصاد أن الرياح السطحية ستكون شرقية إلى شمالية غربية على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي، بسرعة 18-40كم/ساعة، ويكون وارتفاع الموج بالبحر الأحمر من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر من متوسطة الموج إلى مائجة. أما الخليج العربي، فستكون الرياح السطحية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 18-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسطة الموج إلى مائجة.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك