Menu

بيان فرنسي ألماني بريطاني يلوح بإعادة فرض عقوبات على إيران

أكد أن الحرس الثوري وفيلق القدس يزعزعان استقرار المنطقة..

لوّح بيان فرنسي ألماني بريطاني بإعادة فرض عقوبات من قبل الأمم المتحدة على إيران. وقالت فرنسا وألمانيا وبريطانيا، في بيان مشترك، إن التطورات الأخيرة أبرزت دور إي
بيان فرنسي ألماني بريطاني يلوح بإعادة فرض عقوبات على إيران
  • 303
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

لوّح بيان فرنسي ألماني بريطاني بإعادة فرض عقوبات من قبل الأمم المتحدة على إيران.
وقالت فرنسا وألمانيا وبريطانيا، في بيان مشترك، إن التطورات الأخيرة أبرزت دور إيران المزعزع للاستقرار في المنطقة، داعية طهران إلى الامتناع عن القيام بأي عمل عدواني واحترام الاتفاق النووي.


وأشار البيان إلى أن «الحرس الثوري وفيلق القدس يزعزعان استقرار المنطقة»، مدينًا احتجاز طهران السفير البريطاني أمس، بزعم مشاركته في الاحتجاجات التي اندلعت ضد خامنئي.
ونظم محتجون اليوم الأحد، مسيرة حاشدة في شوارع وسط العاصمة الإيرانية «طهران»؛ ضد سياسات النظام الإيراني ومرشده على خامنئي.
وأمس، أطلقت القوات الخاصة الإيرانية، قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين ضد خامنئي في طهران.

ونشر مغردو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر حالات من الكر والفر في شوارع طهران؛ بسبب قنابل الغاز المسيلة للدموع التي تطلقها القوات الخاصة الإيرانية، فيما لوحظ عدد من حالات الإغماء.

وأطلق المحتجون في شوارع طهران شعارات معادية لمرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، اليوم السبت؛ احتجاجًا على إسقاط الطائرة الأوكرانية.

وهتف المتظاهرون هتافات منها «الموت للولي الفقيه، مع كل هذه الجرائم، خلال هذه السنوات»، فيما ردد طلاب تظاهروا أمام جامعة «أمير كبير» شعارات منها «نعم لإقالة المسؤولين غير الأكفّاء»، و«اخجلْ من نفسك أيها الحرس الثوري ودع البلاد وشأنها»، و«لم نقدِّم الضحايا لنتصالح ونعبد المرشد القاتل»، و«استقل يا عديم الشرف، والموت للكاذبين».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك