Menu


«إغاثي الملك سلمان» يواصل مساعداته الطبية والإنسانية للشعب اليمني

اختتم حملته لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بالكونغو

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية أمس توزيع مساعدات إيوائية وغذائية لنازحي محافظتي الجوف وصنعاء بمأرب.
«إغاثي الملك سلمان» يواصل مساعداته الطبية والإنسانية للشعب اليمني
  • 10
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية أمس توزيع مساعدات إيوائية وغذائية لنازحي محافظتي الجوف وصنعاء بمأرب.

وشملت المساعدات 1,000 خيمة و3,000 سلة غذائية، و 5,000 بطانية، و800 بساط، ضمن خطة الاستجابة العاجلة التي ينفذها المركز للنازحين من محافظتي الجوف وصنعاء.

وقال وزير الإدارة المحلية اليمني الدكتور عبدالرقيب فتح إن هذه الحملة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة كمساعدات طارئة للنازحين من محافظة الجوف بعد النزوح المتزايد الذي شهدته المحافظة مؤخرًا، مشيرًا إلى أن هناك دعمًا مستمرًا للنازحين القادمين من الجوف وباقي المحافظات، مقدمًا شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين، على الدعم الإنساني المتكامل الذي تقدمه المملكة ممثلة بالمركز.

وأوضح مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة بمحافظة مأرب عبد الرحمن الصيعري أن هذه المعونات والمساعدات الإنسانية تأتي في إطار الدعم المتواصل للأسر النازحة في المحافظة والذين يعيشون ظروفًا قاسية جراء نزوحهم الإجباري من مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية، والمعارك المستمرة في مناطق سكنهم السابقة.

وتأتي هذه المعونات والمساعدات امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز للنازحين الذين أجبرتهم ميليشيا التمرد والانقلاب الحوثية المدعومة من إيران على التشرد والنزوح من مساكنهم.

وتسلم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، معدات ومستلزمات طبية مقدمة من المركز؛ لتوزيعها في عدد من المستشفيات بالمحافظة.

وأعرب وكيل محافظة مأرب عبدربه المعوضي عن شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة لما يقدمه من دعم في مختلف الجوانب للمحافظة ومنها الجانب الصحي.

وثمّن مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز الشدادي، الدعم النوعي والمتواصل من أجهزة ومعدات طبية التي يقدمها المركز للقطاع الصحي بالمحافظة، موضحًا أن المكتب تسلم من المركز مجموعة من المعدات والمستلزمات الطبية مقدمة لمستشفى الشهيد محمد هائل للأمومة والطفولة، إضافة إلى أنه تسلم جهاز أشعة مقطعية جرى تسليمه لمستشفى كرى العام.

وأكد مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة بمحافظة مأرب عبدالرحمن الصيعري، أن المركز مستمر في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية والصحية للمحافظة، مفيدًا بأن هناك تجهيزات قادمة للمزيد من الدعم الصحي والإغاثي.

ويأتي ذلك في إطار الدعم المتواصل الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة للشعب اليمني الشقيق.

ودُشنت أمس الحملة الطبية التطوعية السادسة لقسطرة قلب الأطفال بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وذلك بمركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب التابع لمؤسسة أمراض القلب الخيرية بمدينة المكلا في محافظة حضرموت، بمشاركة عدد من أطباء القلب بالمملكة.

وشكر رئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالرحمن المسند استشاري قسطرة قلب الأطفال بمركز الأمير سلطان بالقصيم مركز الملك سلمان للإغاثة على التسهيلات التي قدمها للفريق من أجل الوصول لحضرموت في ظل اهتمام القيادة الرشيدة بمعاناة الشعب اليمني.

وأعرب رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية محمد عوض باشعيب من جانبه عن سعادته بتدشين الحملة التي يشارك فيها نخبة مميزة من الاختصاصيين المشهود لهم بالكفاءة والأخلاق الذين تحملوا مشقة السفر ليرسموا البسمة على وجوه المرضى وتخفيف أوجاعهم، شاكرًا حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين، على دعمها المتواصل لمرضى القلب من مختلف محافظات الجمهورية.

كما اختتم المركز أمس، حملته الطبية التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بمدينة برازفيل في جمهورية الكونغو.

وقام الفريق التطوعي للمركز على مدى أيام الحملة بالكشف على 4,656 حالة، وإجراء 440 جراحة لإزالة الماء الأبيض، وتوزيع 800 نظارة طبية للحالات التي لا تستدعي تدخلًا جراحيًا.

وتأتي هذه الحملة المقدمة من المركز بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة دون تفرقة أو تمييز وفقًا للاتفاقية التي وقعها المركز مع مؤسسة البصر العالمية.

وأطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، حملته الطبية التطوعية لجراحة المسالك البولية والجراحة العامة للأطفال بمدينة سيئون في اليمن.

وأجرى الفريق الطبي التطوعي خلال اليوم الأول من الحملة 16 عملية جراحية، منها 12 حالة للمسالك البولية، و4 حالات للجراحة عامة.

وتعد هذه الحملة الطبية في إطار الأعمال التطوعية التي يقوم بها المركز تحقيقًا لرؤية المملكة 2030، كما تأتي ضمن سلسلة الحملات التطوعية المتنوعة التي يمولها وينفذها المركز في العديد من البلدان بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين.

اقرأ أيضًا:

برنامج تعاون مشترك بين «إغاثي الملك سلمان» و«منظمة التعاون الإسلامي»

«إغاثي الملك سلمان» يواصل تقديم مساعداته الطبية والإنسانية للمحتاجين بعدة دول

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك