Menu


«الصحة» توضح فوائد لقاح الإنفلونزا الموسمية للأطفال والنساء

نصحت بالتوجه إلى أقرب مركز صحي

أوضحت وزارة الصحة، فوائد أخذ لقاح الإنفلونزا، مشيرة إلى ضرورة التوجه إلى أقرب مركز صحي دون حجز موعد لأخذ اللقاح. وأشارت الوازرة في إنفوجراف نشرته عبر حسابها بم
«الصحة» توضح فوائد لقاح الإنفلونزا الموسمية للأطفال والنساء
  • 2065
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضحت وزارة الصحة، فوائد أخذ لقاح الإنفلونزا، مشيرة إلى ضرورة التوجه إلى أقرب مركز صحي دون حجز موعد لأخذ اللقاح.

وأشارت الوازرة في إنفوجراف نشرته عبر حسابها بموقع التواصل تويتر، ضمن حملة «استعد للشتاء»، إلى أن اللقاح يخفض احتمالية التنويم بسببها في العناية المركزة بنسبة 82%، كما أنه يخفض احتمالية الوفاة بسبب الإنفلونزا عند الأطفال بنسبة 65%، ويخفض كذلك احتمالية التنويم بنسبة 40% بسبب الإنفلونزا لدى النساء الحوامل.

وأضافت الوازرة، أن اللقاح يحمي الطفل من الإنفلونزا الموسمية، مطالبة بالتوجه إلى أقرب مركز صحي للحصول على اللقاح وبدون حجز موعد.

وكانت الوزارة أوضحت في وقت سابق أن طرق العدوى بالإنفلونزا تكون عن طريق الرزاز المتطاير عند العطس، أو لمس الأسطح الملوثة، وأن فترة العدوى تكون من 5 إلى 7 أيام.

وأضافت الوزارة أن طرق الوقاية من الإنفلونزا تتضمن: أخذ لقاح الإنفلونزا، وغسل اليدين جيدًا، وتجنب لمس العين أو الفم مباشرة، وتجنب الأماكن المزدحمة، واستخدام المناديل عند العطس والسعال، والحرص على نظافة المكان.

وأكدت وزارة الصحة أن لقاح الإنفلونزا هو الوسيلة الوحيدة للوقاية من 70 – 90 % من الإنفلونزا الموسمية، مشيرة إلى أنه يجب أخذ اللقاح سنويًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك