تلقى مركز خدمة الاتصال الموحد «1933» بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ما مجموعه 1026 اتصالًا هاتفيًّا بخصوص الطلبات والبلاغات والاقتراحات حول الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا؛ حيث تم فتح 643 تذكرة بلاغ وإحالتها إلى فروع الوزارة بمناطق المملكة لمعالجتها، و383 استفسارًا تمت معالجتها والإجابة عليها. ويقوم فريق المركز بمتابعة إنجاز هذه البلاغات الواردة مع الجهات المختصة بالوزارة في إطار اختصاص كل منها.
جاء ذلك في تقريرٍ أصدرته الوزارة عن عمل مركز الاتصال الموحد «1933»، وتلقِّي البلاغات خلال أول يوم لعودة إقامة صلاة الجماعة في المساجد؛ حيث أوضح التقرير أن أغلب البلاغات كانت حول رصد بعض التجاوزات منها الازدحام، وعدم التباعد، وعدم لبس الكمامات، وطلب توفير معقمات، وعدم فتح الأبواب والنوافذ، وعدم الالتزام بإغلاق دورات المياه، وعدم التزام البعض بمدة 10 دقائق بين الأذان والإقامة، كما شملت عددًا من الطلبات؛ منها إقامة صلاة الجمعة بمسجد غير جامع، وعدد من الاقتراحات العامة بخصوص الاحترازات الوقائية.
وتؤكد الوزارة دور المواطن في دعم أعمالها بالتبليغ عن أي مخالفة أو ملاحظة أو تقصير بتطبيق هذه الإجراءات الاحترازية، إدراكًا منها لأهمية دور المواطن المشترك مع الوزارة، وأنها ستعمل على مضاعفة الجهود لتلافي أي قصور، والتعامل مع جميع البلاغات الواردة إليها بأسرع وقت ممكن، كما تؤكد أهمية اتخاذ جميع الاحتياطات، وتطبيق الإجراءات الاحترازية المعتمدة من قبل الوزارة؛ وذلك للمساهمة في الحد من انتشار هذا الفيروس، وبث الثقافة الصحية اللازمة عنه، وكيفية الوقاية منه بما يضمن –بمشيئة الله– سلامة الجميع.
اقرأ أيضًا: