Menu

ترامب يمتدح ميركل على «مأدبة عشاء»: امرأة رائعة حقًّا

«بيلوسي» تؤكد أن «الرئيس انتهك الدستور»..

امتدح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بالرغم من انتقاده ضعف الإنفاق العسكري الألماني وفق رؤيته. وقال ترامب، خلال مأدبة غداء أقام
ترامب يمتدح ميركل على «مأدبة عشاء»: امرأة رائعة حقًّا
  • 354
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

امتدح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بالرغم من انتقاده ضعف الإنفاق العسكري الألماني وفق رؤيته. وقال ترامب، خلال مأدبة غداء أقامها لممثلي دول مجلس الأمن الدولي بالبيت الأبيض: «إنها فعلًا امرأة رائعة»، فيما انتقد دولًا بحلف شمال الأطلسي «ناتو» تتخلف عن أهداف الحلف التي وضعها أعضاؤه بأنفسهم، إلا أنه لم يذكر هذه الدول بالاسم.

وكان ترامب وجه في الماضي انتقادات متكررة إلى ألمانيا في هذا السياق، فيما أثار السفير الأمريكي بالأمم المتحدة، خلال لقاء البيت الأبيض، عاصفة من الضحك عندما توجه إلى ترامب بقوله: «تساءلت فقط: من تقصدون بذلك، حين تكلمتم عن الحلف؟»، وأجاب ترامب أنها «كانت محادثة مشوقة التي أجراها مع أنجيلا ميركل»؛ حيث كان الرئيس الأمريكي والمستشارة ميركل التقيا في قمة زعماء الحلف في بريطانيا، قبل أن يكرر ترامب: «إنها امرأة رائعة حقًّا.. إنها امرأة رائعة».

سياسيًّا، دافعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، مجددًا، عن «قرار المضي قدمًا في التحقيق في تقصير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلةً: «هذا لا يتعلق بالسياسة على الإطلاق.. إنه يتعلق بالوطنية»؛ وذلك خلال لقاء بيلوسي ببرنامج «تاون هول» على قناة «سي إن إن» الأمريكية، ردًّا على أسئلة مقدم البرنامج والجمهور.

وقالت بيلوسي: «الحقائق واضحة.. الدستور واضح.. الرئيس انتهك الدستور.. إذا لم نمضِ قدمًا في إجراءاتنا فسوف نقول لأي رئيس مقبل.. أي رئيس مستقبلي، سواء كان هو أو هي، ديمقراطيًّا أو جمهوريًّا، إن ديمقراطيتنا قد ولت».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك