Menu

اليوم.. «الهلال» زعيم آسيا أمام «الترجي» بطل إفريقيا في مونديال الأندية

الفائز يتأهل لمواجهة فلامنجو في نصف النهائي

يلتقي، اليوم السبت، نادي الهلال بطل دوري أبطال آسيا، مع الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا، وذلك ضمن الدور الثاني لكأس العالم للأندية عند الساعة الـ 5 مساء ع
اليوم.. «الهلال» زعيم آسيا أمام «الترجي» بطل إفريقيا في مونديال الأندية
  • 739
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يلتقي، اليوم السبت، نادي الهلال بطل دوري أبطال آسيا، مع الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا، وذلك ضمن الدور الثاني لكأس العالم للأندية عند الساعة الـ 5 مساء على ملعب استاد جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة التي تحتضن البطولة حتى يوم 21 ديسمبر الجاري.

سيتأهل الفائز في المباراة إلى مواجهة فلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية في نصف النهائي وهو الفريق الذي يقوده مدرب الهلال السابق جورجي خيسوس.

ويشارك الهلال للمرة الأولى في مونديال الأندية بعد الفوز على فريق أوراوا الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا بمجموع اللقاءين 3/0، فيما يشارك الترجي في البطولة للمرة الثالثة بعد تخطيه الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

قرَّر الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أمس الجمعة، الاعتماد على السوري عمر خربين، مهاجم الفريق أمام الترجي التونسي بعد تأكُّد عدم جاهزية الفرنسي بافتيمبي جوميز؛ بسبب إصابته السابقة وبالتالي لم يدفع به كأساسي على أمل جاهزيته التامة للعب من البداية في المباراة المقبلة أمام فلامنجو البرازيلي، ولكنَّه سيتواجد في مواجهة الترجي على مقاعد البدلاء.

وفي المؤتمر الصحفي للمباراة أمس الجمعة قال لوشيسكو: إن التفاصيل الدقيقة هي التي تحسن مثل هذه المباريات، وإن الخبرة ستلعب دورًا كبيرًا بجانب إصرار اللاعبين وروحهم القتالية.

وحول الترجي، أوضح أنّه يعرف الفريق جيدًا وأنه منظم وجيد من الناحية البدنية ويمتلك لاعبين مميزين وقدرات هائلة، وأضاف أنَّ مواجهة الترجي لا تعترف إلا بالفوز من أجل التأهل للدور الثاني، وختم تصريحاته بأن لا أفضلية مطلقة لفريق على حساب فريق آخر، لكن هناك عوامل فنية وبدنية ستوثر في مباراة الغد.

فيما أكَّد مجدي تراوي المدرب المساعد للترجي، أن الخبرة ستكون سلاح أبناء باب سويقة، قبل مواجهة الهلال في بطولة كأس العالم للأندية، وقال: «في مشاركاتنا السابقة في كأس العالم كنا الأفضل، كانت الترشيحات تصب لمصلحتنا ضد السد القطري والعين الإماراتي، وقد أثر ذلك ذهنيًّا على اللاعبين، اكتسبنا الخبرة الكافية واستفدنا من الأخطاء السابقة وسنركز على الملعب فقط خاصة أننا سنواجه فريقًا كبيرًا في حجم الهلال».

ويدير اللقاء الحكم التشيلي روبرتو توبار البالغ من العمر 41 عامًا، والذي سبق وأن أدار 188 مباراة خلال مسيرته، أشهر خلالها 848 بطاقة صفراء، و66 بطاقة حمراء، بالإضافة لاحتسابه 74 ركلة جزاء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك