Menu


رئيس هواوي: سأعترض على أي رد انتقامي صيني ضد «أبل»

اعترف بأنَّ القرارات الأمريكية ستقلص تفوُّق الشركة

أوضح مؤسس شركة هواوي تكنولوجيز ورئيسها التنفيذي، رين تشنغ، اليوم الاثنين، أنه من غير المرجَّح قيام بكين باتخاذ أي رد أو إجراء انتقامي يستهدف شركة أبل الأمريكية،
رئيس هواوي: سأعترض على أي رد انتقامي صيني ضد «أبل»
  • 1616
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضح مؤسس شركة هواوي تكنولوجيز ورئيسها التنفيذي، رين تشنغ، اليوم الاثنين، أنه من غير المرجَّح قيام بكين باتخاذ أي رد أو إجراء انتقامي يستهدف شركة أبل الأمريكية، مؤكدًا أنه سيعارض أي خطوة من هذا القبيل من جانب الصين ضد الشركة المنتجة لهواتف الآيفون.

وقال مؤسس هواوي، خلال مقابلة مع كالة بلومبرج، إنه سيحتج على أي خطوة انتقامية قد تتخذها بكين ضد أبل، وأضاف أنَّ الرد الصيني على أبل لن يحدث أولًا وقبل أي شيء، وإن حدث سأكون أول المعترضين.

واعترف الرئيس التنفيذي لشركة هواوي أنَّ القيود على التصدير من قبل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ستقلص تفوق هواوي الذي استمر على مدار العامين الماضيين، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أنَّ الشركة سوف تكثف إمداداتها من الرقائق أو أنَّها ستجد بدائل للتفوق في مجال الهواتف الذكية والجيل الخامس.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلنت يوم 17 مايو الجاري بدء سريان القيود التي فرضتها على شركة هواوي تكنولوجيز الصينية للصناعات الإلكترونية والعشرات من الشركات التابعة لها، عبر إدراجها على قائمة سوداء تعطل وصولها إلى شركات التوريد الأمريكية الرئيسية.

وأصدرت وزارة التجارة الأمريكية مذكرة اتحادية، تفرض قيودًا على هواوي و67 شركة فرعية تابعة لها منتشرة في 26 دولة من ألمانيا إلى مدغشقر.

وأوضحت وكالة بلومبيرج أنَّ هذه الشركات هي بالأساس فروع خاصة تابعة لهواوي تستخدمها لإدارة أعمالها التجارية في مدن ودول مختلفة، وهو ما يجعلها هدفًا رئيسيًا للبيت الأبيض عند فرض قيود تصديرية على هواوي.

من جانبها، ردَّت شركة هواوي على القرارات الأمريكية حيث كشف مسؤول تنفيذي في الشركة الصينية للاتصالات، أن الشركة ستطلق نظام تشغيل خاصًا بها في وقت قريب، ردًا على مبادرة شركة جوجل (المشغلة لنظام أندرويد) الأمريكية عن وقف التعامل مع شركة هواوي نتيجة للتدابير الأمريكية ضد الشركة الصينية الأسبوع الماضي.

وقال المدير التنفيذي لقطاع المستهلكين، يو شينجدونج (بحسب وكالة الأنباء الألمانية): إنَّ «نظام التشغيل للهواتف الذكية والحواسب الآلية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي التابلت وأجهزة التليفزيون والسيارات سيكون متاحًا قريبًا». وقال لشبكة «فينكس أي فينج تيك» المحلية: «سيتم الكشف عن نظام تشغيل هواوي هذا الخريف أو الربيع المقبل».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك