Menu

نصائح طبية للعناية بالأظافر.. و5 أطعمة لتقويتها

عادات خاطئة تصيبها بالتلف والكسر

تعاني بعض النساء من مشكلة ضعف الأظافر وتقصفها، نتيجة عدم اتباع نظام غذائي صحي مفيد، مع اتباع أساليب خاطئة تتسبب في النهاية في كسر الأظافر. ولتجنب هذه المشكلة، ن
نصائح طبية للعناية بالأظافر.. و5 أطعمة لتقويتها
  • 3
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تعاني بعض النساء من مشكلة ضعف الأظافر وتقصفها، نتيجة عدم اتباع نظام غذائي صحي مفيد، مع اتباع أساليب خاطئة تتسبب في النهاية في كسر الأظافر. ولتجنب هذه المشكلة، نرصد لكِ بعض الطرق الخاصة بعناية الأظافر عند تعرضها للكسر.

اصفرار وضعف الأظافر

بالنسبة إلى اصفرار الأظافر، فله عدة أسباب، منها نقص الفيتامينات والحديد، ومرض الإكزيما. وينصح الأطباء في هذه الحالة بضرورة ترطيب الأظافر ومنع الجفاف، مع الحرص على ألا يتعرض الظفر للمواد الكيميائية القاسية التي تضر بقوة الأظافر مثل منظفات المنزل والحرارة.

وينصحك خبراء التجميل باستخدام معجون الأسنان في علاج الأظافر الشاحبة والصفراء، من خلال فرك الظفر بكمية قليلة من معجون الأسنان. وبعد بضع دقائق اغسليه بالماء، ثم قومي بترطيب أظافرك جيدًا.

علاج الظفر المكسور

ينصح الخبراء بضرورة غسل الأظافر بماء نظيف دافئ وجاف بمنشفة نظيفة، ثم نقع الظفر في ماء دافئ حتى يلين، بعد ذلك يمكنك وضع كمية صغيرة من الغراء الخاص بالأظافر على الظفر، ثم الضغط على قطعة الظفر المكسورة برفق لمدة 30 إلى 60 ثانية، ثم قومي بإزالة أي غراء إضافي باستخدام قطنة وماء دافئ، ثم ضعي طلاء الأظافر لتعالجي الظفر المكسور.

وصفة طبيعية لتقوية الأظافر

ينصح بمزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، مع ملعقة صغيرة من الجليسرين، وملعقة صغيرة من عصير الليمون.. اخلطي المكونات جيدًا ووزعيها على أظافرك.. اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم بمسحة قطنية أزيلي الخليط دون شطف يديك.

أطعمة تمنحك أظافر قوية

تتكون الأظافر في الأساس من الكرياتين، وهو نوع من البروتين يصنعه جسمنا؛ لذلك وجب الحرص على تناول المزيد من البروتين؛ الأمر الذي يجعل تناوله مفيدًا في مجال تنشيط إنتاج الكرياتين ويساعد على تقوية الشعر والأظافر، وتعزيز نموها. ومن هذه الأطعمة "البيض، واللحوم الحمراء، والفواكه المجففة، والحليب ومشتقاته، والأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة.

وأكد المتخصصون أن الطماطم تحتوي على مادة البيوتين التي تحفز عملية نمو الأظافر، وخصوصًا إذا كانت تتعرض للتكسر المستمر؛ لهذا من المفيد استخدامها، سواء كمشروب يومي للعناية بصحة الأظافر، أو استخدامها كوصفة طبيعية عن طريق مزجها بزيت الزيتون وطلاء الأظافر بها وتركها على الظفر مدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم غسلها وتجفيفها جيدًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك