Menu


بعد تعليق تقديمها بالمكاتب.. تعرف على خدمات المرور المقدمة من «أبشر»

15 خدمة مرورية إجرائية واستعلامية توفرها المنصة

دعت الإدارة العامة للمرور جميع المواطنين والمقيمين للاستفادة من خدمات الوزارة وقطاعاتها الأمنية الإلكترونية المقدمة عبر منصة (أبشر)، دون الحاجة للمراجعة الميدان
بعد تعليق تقديمها بالمكاتب.. تعرف على خدمات المرور المقدمة من «أبشر»
  • 2376
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دعت الإدارة العامة للمرور جميع المواطنين والمقيمين للاستفادة من خدمات الوزارة وقطاعاتها الأمنية الإلكترونية المقدمة عبر منصة (أبشر)، دون الحاجة للمراجعة الميدانية، وذلك بعد تعليق كل الخدمات في جميع مكاتب المرور السعودي في أنحاء المملكة منذ أمس الأول الإثنين ولمدة 16 يومًا ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن منصة «أبشر» توفر أكثر من (200) خدمة ما بين إجرائية واستعلامية لأكثر من 15 مليون مستفيد، ويمكن الاستفادة من الخدمات الإلكترونية عن طريق تطبيق «أبشر» للأجهزة الذكية أو عبر الموقع الإلكتروني: (أضغط هنا) https://www.absher.sa، ويمكن التواصل مع الدعم الفني على رقم (920020405) في حال وجود أي استفسار أو عبر حسابات «أبشر» على مواقع التواصل الاجتماعي.

خدمات المرور التي يوفرها «أبشر»

كما أوضحت النسخة السابعة من دليل خدمات منصة «أبشر»، التي تم تحديثها على موقع وزارة الداخلية بتاريخ 7 يناير من العام الجاري 2020، فالخدمات التي يمكن تنفيذها عبر تطبيق نظام «أبشر» أو موقعه الإلكتروني تنقسم إلى نوعين خدمات إجرائية وعددها 9 خدمات وخدمات استعلامية عددها 6 خدمات.

وتتمثل الخدمات الإجرائية في إمكانية تجديد رخصة القيادة وتجديد استمارة المركبة وإجراء التفاوض على مركبات ممتلكة وإضافة مستخدم لمركبة وإلغاء مستخدم المركبة وطلب تفويض مركبات بانتظار الموافقة والاعتراض على المخالفات المرورية وخدمات حجز موعد استبدال رخصة قيادة للنساء وخدمات مبايعة المركبات.

فيما تتمثل الخدمات الاستعلامية في إمكانية الاستعلامات الإلكترونية عن المخالفات المرورية والاستعلام العام عن صالحية التأمين على المركبات وتفاصيل المخالفات المرورية والاستعلام عـن المركبات المواطن مفوض عليها والاستعلام عن المركبات المحجوزة والمخالفات المرورية للزائرين.

أهداف ومميزات «أبشر»

أبشر هو نظام إلكتروني أَطْلَقَتْهُ وزارةُ الداخلية؛ حيث يضم 32 قطاعًا تابعًا للوزارة؛ ويعد من أفضل الأنظمة الإلكترونية في التعاملات الحكومية؛ حيث يوفِّر كل الخدمات التي يحتاجها المواطن والمقيم مجانًا، دون رسوم إضافية، كما أنه متاح على مدار 24 ساعة ويمكن للمستفيد في أي زمان ومكان الاستفادة من الخدمات التي يوفِّرها النظام.

ويهدف نظام أبشر لتفعيل الربط الإلكتروني بين جميع القطاعات الحكومية داخل المملكة وتقليل أعداد المراجعين، وكذلك تقليل حالات التلاعب والتزوير وتحسين الخدمة المقدمة للمواطن وبشكل سريع توفير الوقت والمجهود على المواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة والتسهيل عليهم في إنهاء تعاملاتهم عن طريق الإنترنت بسهولة ونظام دون الحاجة إلى الذهاب لمراجعة أي قطاع تابع لها.

كيفية تسجيل الدخول على أبشر

من أجل الاستفادة من الخدمات التي تقدمها منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية، يجب تسجيل الدخول؛ ليتمكن المواطن أو المقيم من الاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية المقدمة، وإليكم الخطوات:

- إدخال جميع البيانات الشخصية والتأكد من صحتها، ثم تسجيل الدخول.

- عليكم الدخول على رابط أبشر، الصفحة الرسمية مستخدم جديد.

- اكتب رقم الهوية في المكان المخصص لها.

- اكتب رقم الجوال ولا بد أن يكون الرقم مفعلًا لاستلام رسالة رمز الدخول.

- اكتب اسم المستخدم باللغة الإنجليزية مع حرف استهلالي بالبداية (ملاحظة مهمة: لا يتم تغير اسم المستخدم عقب التسجيل)

- اكتب كلمة السر (وحاول أن تكون كلمة السر قوية وبها حروف ورموز غير مكررة)

- اكتب بريدك الإلكتروني

- قم باختيار اللغة التي يظهر بها حسابك

- اكتب الرمز المرئي ثم انقر على تأكيد الشروط.

- اكتب الرمز الذي تم إرساله على جوالك

- هكذا تكون أتممت خطوات عملية التسجيل على منصة أبشر

اقرأ أيضًا

المرور: 5 خطوات لتجديد استمارة السيارة من نظام «أبشر»

الجوازات توجّه باستخدام 4 منصات للحصول على خدماتها

«عاجل» تنشر 12 خدمة لتسيير أمورك اليومية بعد تعليق العمل بسبب كورونا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك