Menu


«سكني» يطلق مشروعين جديدين لمستفيديه في جدة يوفران أكثر من 8 آلاف وحدة سكنية

تبدأ أسعارها من 406 آلاف ريال ويمكن حجزها عبر التطبيق

«سكني» يطلق مشروعين جديدين لمستفيديه في جدة يوفران أكثر من 8 آلاف وحدة سكنية
  • 549
  • 0
  • 0
فريق التحرير
5 شعبان 1441 /  29  مارس  2020   08:04 م

أطلق برنامج «سكني» التابع لوزارة الإسكان مشروعَين سكنيَّين جديدَين تحت الإنشاء في محافظة جدة، ضمن مشاريع الوزارة، بالشراكة مع القطاع الخاص، يوفران 8083 وحدة سكنية، ليرتفع بذلك عدد المشاريع تحت الإنشاء التي تشهد منطقة مكة المكرمة تنفيذها إلى 14 مشروعًا توفر 63 ألف وحدة متنوعة.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود البرنامج لتسهيل تملُّك الأسر السعودية منازلَها ضمن إجراءات إلكترونية سهلة وميسرة، واستحقاق فوري دون انتظار، وخيارات سكنية متنوعة تلائم كافة احتياجات الأسر في جميع مناطق المملكة.

ودعا برنامج «سكني» جميع المستفيدين الراغبين في التملك في محافظة جدة إلى زيارة موقع وتطبيق «سكني» الإلكتروني.

للاطلاع على تفاصيل الوحدات وحجزها إلكترونيًّا على الرابط ، أو الاتصال على مركز الاتصال الموحد لخدمات المستفيدين 199090 للإجابة على كافة الاستفسارات حول المشروعين.

وأوضح البرنامج، في بيان صحفي، أن مشروع «أبحر بارك» يقع في شمال محافظة جدة عند تقاطع شارعي الملك سعود والأمير عبدالله الفيصل، ويوفر 8000 شقة سكنية تحت الإنشاء، على مساحة إجمالية تتجاوز 1,145 مليون متر مربع، فيما تتراوح مساحات مسطحات البناء بين 125 و256 مترًا مربعًا للوحدة السكنية، وتبدأ أسعارها من 406 آلاف ريال وبأقساط شهرية (1355 ريالًا).

كما أشار «سكني» إلى مشروع آخر يسمى «قرية موجان» ويقع شمال محافظة جدة على مساحة إجمالية تبلغ 28 ألفًا و300 متر مربع، ويضم 83 فيلا سكنية تحت الإنشاء ينفذها القطاع الخاص، بسعر يبدأ من 950 ألفًا و160 ريالًا، وبقسط شهري يبدأ من (3167 ريالًا) فيما تتراوح مساحات الوحدات السكنية بين 225 و308 أمتار مربعة.

وأكد برنامج «سكني» أن هذين المشروعين يمتازان بتكامل البنية التحتية والخدمات من كهرباء ومياه وصرف صحي وسفلتة ورصف وإنارة، إضافة إلى نظام تصريف السيول، وتوافر الخدمات والمرافق العامة، مبينًا أنهما يأتيان امتدادًا لنحو 70 مشروعًا تحت الإنشاء أعلن عنها البرنامج خلال الفترة الماضية، توفر أكثر من 125 ألف وحدة سكنية في مختلف مناطق ومدن المملكة، إضافة إلى 42 مشروعًا للوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشاريع الوزارة.

من جهته، أكد المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان سيف بن سالم السويلم استمرار برنامج «سكني» لتوفير مزيد من المشاريع والمخططات خلال الفترة المقبلة لتوفير خيارات أكثر للمواطنين تمكِّنهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبي رغباتهم، بما يرفع نسبة التملُّك السكني إلى 70% بحلول عام 2030 وفقًا لمستهدفات برنامج الإسكان (أحد برامج تحقيق رؤية المملكة)، مبيّنًا أن «سكني» سيُواصل طرح مزيد من المشاريع خلال الفترة المقبلة في مختلف مناطق المملكة.

وأضاف السويلم أن هناك 57 مشروعًا سكنيًّا تتواصل فيها أعمال البناء، تتوزع في مختلف مناطق، وتشمل المشاريع نماذج وتصاميم متنوعة من فيلات وشقق وتاون هاوس، لافتًا إلى استمرار البرنامج في تقديم الحلول السكنية لمستفيديه، التي تشمل الأراضي السكنية، والبناء الذاتي، وشراء الوحدات السكنية الجاهزة أو وحدات ضمن مشاريع الوزارة، أو تحت الإنشاء بالشراكة مع القطاع الخاص.

يذكر أن برنامج «سكني» أعلن مطلع العام الجاري عن استهدافه خدمة 300 ألف أسرة خلال 2020 من مختلف الحلول السكنية والتمويلية التي تلبِّي تطلُّعات الأسر السعودية، وتتناسب مع قدراتهم؛ منها 130 ألف أسرة تسكن منازلها، وضخ أكثر من 100 ألف وحدة سكنية جديدة بالشراكة مع المطورين العقاريين، وتوفير 90 ألف أرض سكنية جديدة، بعد أن حقَّق أرقامًا قياسية بخدمة أكثر من 300 ألف أسرة خلال العام الماضي 2019، منها أكثر من 109 أسر سكنت منازلها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك