Menu

بالفيديو.. يزيد الراجحي يحمل آمال السعوديين في الفوز برالي الرياض

منافسة شرسة بين أفضل السائقين في العالم

ينطلق، عصر اليوم الخميس، رالي الرياض الذي يأتي ضمن فعاليات موسم الرياض 2019. ويتصدر البطل يزيد الراجحي السائقين السعوديين الذين سينافسون مجموعة من أفضل وأشهر سا
بالفيديو.. يزيد الراجحي يحمل آمال السعوديين في الفوز برالي الرياض
  • 140
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ينطلق، عصر اليوم الخميس، رالي الرياض الذي يأتي ضمن فعاليات موسم الرياض 2019. ويتصدر البطل يزيد الراجحي السائقين السعوديين الذين سينافسون مجموعة من أفضل وأشهر سائقي الراليات في العالم.

ووفقًا لبرنامج الرالي الذي يصنف ضمن فئة الراليات القصيرة «باها»، فإن من المقرر أن تقام اليوم المرحلة الاستعراضية للرالي، على أن تقام مرحلتان أخريان غدًا الجمعة وبعد غد السبت. ويعد رالي الرياض الجولة الرابعة من بطولة السعودية للراليات، وهي البطولة التي يتبقى فيها جولة واحدة تقام في شهر ديسمبر المقبل.

وتتضمَّن مرحلة غد، القيادة إلى رماح لمسافة 290 كيلومترًا، ثم تتضمن مرحلة بعد غد القيادة حتى الجنادرية لمسافة 160 كيلومترًا.

وتضع الجماهير السعودية آمالها على يزيد الراجحي الذي ينافس في الرالي على متن سيارة تويوتا هايلكس، في تحقيق اللقب، خاصةً أن الرالي يقام على الأراضي السعودية التي يمتلك يزيد الراجحي خبرة كبيرة بتضاريسها ودروبها؛ ما يسهل عليه التعامل معها، وتحقيق السبق على جميع المنافسين.

ويحظى يزيد الراجحي بمعاونة الملاح الأيرلندي مايكل أور، وقد تمكن يزيد من استخراج كامل القدرات الكامنة لسيارته بفوزه بلقبين سابقين؛ ما يعني أنه تعرف على السيارات وقدراتها وما يمكنها أن تقوم به في الرالي.

يشارك في الرالي 61 سيارة؛ منها 14 سيارة تنتمي إلى فئة السيارات الصحراوية الخفيفة «باجي»، وشاحنة واحدة، و35 دراجة نارية من ذوات العجلتين والعجلات الأربع.

ونظرًا إلى أهمية الرالي، فقد حرص عدد من أبرز السائقين على مستوى العالم، على المشاركة فيه، وعلى رأسهم السائق الفرنسي بيتر هانسيل الذي يعد أنجح السائقين في رالي داكار في فئتي السيارات والدراجات النارية.

الجدير بالذكر أن مشاركة السائقين الأجانب تأتي بهدف الاستعداد لخوض منافسات رالي داكار في نسخته الجديدة التي تقام في السعودية لأول مرة في التاريخ. ويصنف رالي داكار كأصعب رالي في العالم.  

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك