Menu

بمكونات طبيعية.. طريقة صنع كريمات التقشير في المنزل

لبشرة متألقة

عملية تقشير الوجه من الأمور الهامة جدًّا التي لا يجب أن تهمليها؛ وذلك لتحصلي على بشرة مشرقة وخالية من الشوائب والعيوب، وخاصةً لأن التقشير سيساعدك على إزالة القش
بمكونات طبيعية.. طريقة صنع كريمات التقشير في المنزل
  • 19
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

عملية تقشير الوجه من الأمور الهامة جدًّا التي لا يجب أن تهمليها؛ وذلك لتحصلي على بشرة مشرقة وخالية من الشوائب والعيوب، وخاصةً لأن التقشير سيساعدك على إزالة القشرة الباهتة على سطح بشرتك، كما أنه سينظفها من الأوساخ والزيوت والحبوب والرؤوس السوداء الموجودة فيها.

إليكِ ثلاثة أنواع من مقشرات البشرة الطبيعية يمكنك تطبيقها للحصول على بشرة متألقة وناضرة:

1- مقشر السكر وزيت جوز الهند:

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، مع ملعقتين كبيرتين من السكر، وامزجي الخليط جيدًا، وادهني به بشرتك بيدك بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، ثم اغسلي وجهك جيدًا ورطبيه بماء الورد أو زيت الورد.

2- مقشر السكر والليمون:

اخلطي ملعقة من السكر مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وامزجي الخليط جيدًا وادهني به بشرتك بأطراف الأصابع، وبحركات دائرية حركي أصابعك على البشرة كمساج لمدى ثلاث دقائق، ثم اغسلي وجهك جيدًا وجففيه ثم رطبيه بماء الورد أو زيت الورد.

3- مقشر الشوفان:

اطحني ملعقتين كبيرتين من الشوفان حتى يصير بودرة، واخلطي المسحوق مع ملعقة من زيت الأركان أو زيت النيم، حتى تحصلي على عجينة متماسكة، افردي العجينة على الوجه، وقومي بحركات دائرية لمدة من 5-10 دقائق، ثم اغسلي وجهك وجففيه واستخدمي المرطب المناسب.

يجب مراعاة توزيع المقشر على جميع أنحاء البشرة، مع التركيز على منطقة الأنف والجبهة وحول الفم؛ لأنها من أكثر المناطق عرضةً للاسمرار، ويوجد حولها الكثير من الجلد الميت.

أيضًا يجب أن تختبري المقشر على بشرتك أولًا قبل استخدامه؛ حتى لا يسبب أي مكون من المكونات المذكورة حساسية لبشرتك؛ وذلك عن طريق وضع المقشر على منطقة خلف الأذن، وانتظري إذا تأقلمت بشرتك مع المقشر ابدئي في توزيعه على بشرتك.

من أهم فوائد تقشير الوجه أنه يزيل الجلد الميت من بشرتك، كما أنه يقضي على الأوساخ المتراكمة على سطح بشرتك، مثل الزيوت والغبار، كما يجدد الخلايا، فتحصلين على بشرة مشرقة، كما أنكِ بهذه المقشرات ستقضين على تجاعيد البشرة، وستجددين مسام بشرتك وتمنحينها تألقًا ونضارةً مستمرين دائمين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك