Menu


هل ستنخفض أسعار سيارات البنزين بسبب السيارات الكهربائية؟

حذر الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، من أن قيمة سيارات الديزل والبنزين المستعملة ستنخفض في السنوات المقبلة؛ بسبب زيادة الاعتماد على الكهرباء في صناعة ال
هل ستنخفض أسعار سيارات البنزين بسبب السيارات الكهربائية؟
  • 77
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذر الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، من أن قيمة سيارات الديزل والبنزين المستعملة ستنخفض في السنوات المقبلة؛ بسبب زيادة الاعتماد على الكهرباء في صناعة السيارات.

قام إيلون ماسك بهذا التصريح في رده على تغريدة أحد مالكي الأسهم في تيسلا SamTalksTesla الذي قال ما يلي: «المملكة المتحدة تحظر كل السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي بداية من 2035، والعديد من الدول الأخرى ستتبعها في ذلك، ولقد أثبتت تيسلا أن السيارات الكهربائية قابلة للحياة عالميًّا وبتفوق كبير، ومن سيقوم بشراء سيارة بنزين أو ديزل بعد 2025 فيجب أن يعلم أن قيمة سيارته ستصل إلى الصفر».

ورد ماسك قائلًا: «ستنخفض قيمة السيارات المستعملة التي تعمل بالبنزين والديزل في السنوات المقبلة»، ولم يكشف عن أي تفاصيل أو معلومات أخرى.

يمكننا أن نرى منطقية الطرح في أن سيارات الديزل والبنزين ستفقد قيمتها عندما تصبح السيارات الكهربائية أكثر شيوعًا وتبدأ في التفوق على السيارات التي تعمل بواسطة محركات الاحتراق الداخلي، ويبقى أن نرى موعد حدوث هذا التحول، ولكن في بلدان مثل المملكة المتحدة التي تخطط لحظر مبيعات سيارات الديزل والبنزين والهجينة بحلول عام 2035، قد يصبح سوق السيارات الخاص بهم كهربائي بالكامل، ولكن الجدير بالذكر أن سياسات الحكومة الحالية لم تمر دون نزاع في السنوات المقبلة.

من جانبهم، ففي الولايات المتحدة، ما لم تكن هناك مبادرة حكومية مماثلة، فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول، والجدير بالذكر أنه في العام الماضي، غطت مبيعات السيارات الكهربائية جزءًا صغيرًا من مبيعات السيارات الجديدة بنسبة 1.9% فقط، أي 329,000 سيارة كهربائية فقط من إجمالي 17 مليون، مقابل 2.1% في عام 2018.

في الختام، نحن لا نعتقد أن أسعار السيارات المستعملة التقليدية ستنخفض ولكن ذلك لن يعني شيئًا للسيارات الكلاسيكية والخاصة، وسيكون ذلك بسبب وصول المزيد من السيارات الكهربائية لا سيما في بعض الأسواق التي تُباع فيها بكثرة.. ما رأيكم؟

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك