Menu


أزمة إيران تتصدر كلمة ترامب بالأمم المتحدة

تتزامن مع اتهامات واسعة النطاق لطهران بالإرهاب

يلقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء، كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يُتوقع أن يبرر خلالها موقفه بشأن إبقاء الضغط على إيران، لا سيما بعد  ا
أزمة إيران تتصدر كلمة ترامب بالأمم المتحدة
  • 132
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يلقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء، كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يُتوقع أن يبرر خلالها موقفه بشأن إبقاء الضغط على إيران، لا سيما بعد  الاعتداءات على منشأتي أرامكو.

وستكون إيران الموضوع الأبرز بالنسبة لترامب خلال كلمته في الأمم المتحدة، حيث تواجه طهران اتهامات -على نطاق واسع- بالمسؤولية عن الهجوم الذي تعرضت له منشأتي أرامكو قبل عشرة أيام. وخلال الأسبوع الأخير، شدد الرئيس الأمريكي العقوبات الاقتصادية على إيران، وأمر بإرسال قوات أمريكية إلى الخليج، وفقًا لـ «رويترز».

وتحلّى ترامب بضبط النفس في ما يتعلق باستخدام القوة العسكرية ضد إيران، وقاوم ضغوطًا من الصقور المحافظين الذين يؤمنون بضرورة معاقبة إيران، وقال للصحفيين «لدينا كثير من الضغوط عليهم، وهي أكثر من تلك التي تعرضوا لها في أي وقت».

وحظي ترامب ببعض الدعم المهم في الأمم المتحدة يوم الإثنين، عندما أنحت بريطانيا وألمانيا وفرنسا باللوم على إيران في الهجوم على منشأتي أرامكو، وحثت طهران على الموافقة على عقد محادثات جديدة مع القوى العالمية بشأن برامجها النووية والصاروخية.

وستكون هذه المرة الثالثة التي يتحدث فيها الرئيس الأمريكي أمام زعماء العالم في قاعة الأمم المتحدة بنيويورك، وسيكون على جدول أعماله مجموعة تحديات عالمية بدءًا من كوريا الشمالية إلى الصين وفنزويلا. بينما يتطلع ترامب داخليًّا لطمأنة الناخبين الأمريكيين قبل معركة صعبة لإعادة انتخابه العام القادم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك