Menu


بالفيديو.. مدرسة تستخدم «بصمة الوجه» في التحقق من حضور وانصراف الطلاب بالأحساء

رسائل دورية لأولياء الأمر بـ«حضورهم وتغيبهم وهروبهم»..

نشرت مدرسة «البندرية»، المتوسطة في الهفوف، بمحافظة الأحساء، تجربتها غير التقليدية في ضبط عمليات حضور وانصراف الطلاب، ومواجهة التكدس باستخدام التقنيات الحديثة، ف
بالفيديو.. مدرسة تستخدم «بصمة الوجه» في التحقق من حضور وانصراف الطلاب بالأحساء
  • 2165
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نشرت مدرسة «البندرية»، المتوسطة في الهفوف، بمحافظة الأحساء، تجربتها غير التقليدية في ضبط عمليات حضور وانصراف الطلاب، ومواجهة التكدس باستخدام التقنيات الحديثة، في خطوة لاقت استحسانًا من متابعي التجربة.

وعبر حساب المدرسة، على تويتر، أشارت المدرسة إلى أنه «تم تركيب 3 أجهزة تمنع ازدحام الطلاب لحظة التوقيع، حيث تقوم كاميرات المراقبة بضبط عملية التسجيل والتوقيع»، وقال معلم بالمدرسة: «النظام التقني يرصد العملية من زوايا متعددة».

وتبدأ عملية الرصد منذ بداية اليوم الدراسي، قبل الساعة السابعة صباحًا، حيث يقف الطالب أمام شاشة جهاز البصمة لتسجيل حضوره، قبل بداية الطابور الصباحي، وفي حال عدم حضور الطالب تصل رسالة تنبيه خاصة إلى ولي الأمر بعدم حضور الطالب، كما تسجل حالات الهروب وخلافه.

وتصل الرسائل تباعًا لولي الأمر بعدم حضور ابنه لفترة ما بعد الطابور، كما تنبهه إلى عدم حضور الطالب في كل حصة طوال اليوم الدراسي، وفي ما يتعلق بانتهاء الدوام الدراسي، يبادر الطلاب بتسجيل المغادرة بـ«البصمة»، وتصل رسالة المضمون نفسه لولي الأمر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك