Menu


أسباب هبوط الدورة الدموية المفاجئ وطرق الوقاية منها

خبراء أوصوا بالامتناع عن التدخين

يعد الهبوط الحاد في الدورة الدموية أحد أسباب الموت المفاجئ، بينما يمكن تجنُّبه باتباع النصائح الطبية للوقاية منه. ويُعدّد الخبراء أسباب هبوط الدورة الدموية الم
أسباب هبوط الدورة الدموية المفاجئ وطرق الوقاية منها
  • 6999
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يعد الهبوط الحاد في الدورة الدموية أحد أسباب الموت المفاجئ، بينما يمكن تجنُّبه باتباع النصائح الطبية للوقاية منه.

ويُعدّد الخبراء أسباب هبوط الدورة الدموية المفاجئ، وأهمها بذل مجهود كبير، والذي يؤدّي إلى اختناق في عضلة القلب، أو انشطار الشريان الأورطي، أو ارتفاع ضغط الدم المفاجئ، الذي يتسبَّب في انقباض الألياف البطينية المتصلة للقلب وتوقفه، وفقًا لموقع «الكونسلتو الطبي».

كما تتضمن أسباب الهبوط الحاد في الدورة الدموية، حدوث نزيف حادّ أو انفجار المخ، أو تمدُّد في شرايين المخ، فضلًا عن تضخم مخرج البطين الأيسر في القلب، أو الإصابة بذبحة صدرية، أو جلطات القلب، أو أزمات رئوية، أو وجود عيوب بالجسم لم يتم اكتشافها، بينما تشمل أعراض الهبوط خفقان أو سرعة ضربات القلب، أو الشعور بآلام في الصدر.

ويمكن الوقاية من الهبوط الحادّ في الدورة الدموية، بالامتناع عن التدخين، وإجراء تمارين تمهيدية للجسم قبل ممارسة رياضات عنيفة، مع التوقف فورًا عن ممارسة الرياضة، عند الشعور بزيادة في ضربات القلب، وآلام في الصدر، والحرص على نظافة الأسنان لإزالة البكتيريا الموجودة على طبقة البلاك والمحتمل تسرُّبها إلى القلب والتسبب في جلطة، مع الخضوع للفحوصات الطبية اللازمة بشكل دوري وتناول الفيتامينات يوميًا من مصادرها الطبيعية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك