Menu

الإيرادات تصعد بأرباح الوطنية للتربية والتعليم في الربع الأول

ارتفاع صافي الأرباح 1.42% على أساس سنوي

أظهرت النتائج المالية الأوَّلية لشركة الوطنية للتربية والتعليم، خلال الربع الأول من العام المالي المنتهي في 30 نوفمبر 2019؛ ارتفاع صافي الأرباح 1.42% على أساس س
الإيرادات تصعد بأرباح الوطنية للتربية والتعليم في الربع الأول
  • 53
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أظهرت النتائج المالية الأوَّلية لشركة الوطنية للتربية والتعليم، خلال الربع الأول من العام المالي المنتهي في 30 نوفمبر 2019؛ ارتفاع صافي الأرباح 1.42% على أساس سنوي.

ووفقًا للنتائج المالية للشركة على «تداول» مساء أمس الثلاثاء، بلغ صافي الربح نحو 11.64 مليون ريال، مقارنةً بـ11.47 مليون ريال عن الفترة ذاتها من العام السابق.

وقالت الشركة إن الارتفاع في صافي الربح يرجع إلى ارتفاع الإيرادات خلال الربع الحالي، إضافة إلى انخفاض التكاليف التمويلية خلال الربع الحالي، الناتج عن الإيراد المحقق من المرابحات الإسلامية؛ وذلك بالرغم من انخفاض المنح والإعانات الحكومية، وارتفاع مصروف الزكاة المكون خلال الربع الحالي.

وعلى أساس ربعي، سجلت الشركة تراجعًا بصافي أرباحها بنسبة 12.45%؛ حيث سجَّلت في نهاية الربع الرابع من العام المالي الماضي نحو 13.3 مليون ريال.

وعزت الشركة انخفاض صافي الربح للربع الحالي عن الربع السابق، إلى الانخفاض في تكلفة الإيرادات خلال الربع السابق؛ نظرًا إلى تزامنه مع الإجازة الصيفية للمدارس التي تنخفض فيها التكاليف التشغيلية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك