Menu


3 طرق للعثور على الهاتف المفقود

تفعيل خيارات «البحث عن جهازي»

3 طرق للعثور على الهاتف المفقود
  • 4140
  • 0
  • 0
فريق التحرير
11 رمضان 1440 /  16  مايو  2019   10:45 م

يؤرق فقد الهاتف الكثيرين، خاصة الذين ترتبط أعمالهم به، فضلًا عن تخزينهم الملفات بذاكرته، بينما تغيب عنهم طرق حديثة وسهلة؛ لاستعادة هواتفهم بسهولة، في حال فقدها. 

ويمكن العثور على الهاتف المفقود، باستخدام الموجودة في أجهزة «أيفون»، و «أندرويد»، اعتمادًا على النظام المثبت عليها والذي يخبر بمكان الهاتف.

وتعتمد الطريقة الجديدة، على ضبط الهاتف بشكل صحيح عند شرائه، وذلك بتفعيل خيارات «البحث عن جهازي»؛ لتسهيل الحصول على الهاتف عند فقده؛ حيث يلجأ صاحب الهاتف في حال فقده إلى استخدام حساب «جوجل»، الخاص به، وتنزيل تطبيق خاص بالبحث عن الجهاز المفقود عبر هاتف آخر. 

ويدعم «جوجل» إمكانية تحديد الهاتف المفقود، عبر جوال آخر يتلقى إشعار بموقعه، وعند التعرف عليه، يوفر ثلاثة اختيارات للعثور على الهاتف، أولها تحديد مكان الهاتف بعد جعله يرن لمدة خمس دقائق متواصلة، بأعلى صوت حتى لو كان مضبوطًا على وضع «صامت» أو «اهتزاز»، بما يضمن تتبعه وتسهيل العثور عليه. 

وتعتمد الطريقة الثانية للعثور على الهاتف المفقود، تكوين كلمة مرور جديدة عن بُعد؛ لتسهيل فتح الهاتف؛ وذلك بإضافة رسالة أو رقم هاتف على شاشة القفل؛ لتسهيل الاتصال على مالك الهاتف في حالة عثور شخص أمين عليه. 

وتوفر تقنيات «جوجل»، إمكانية حذف مالك الجهاز المفقود، للمحتويات عن بعد، بما يضمن الحفاظ على سرية أو حساسية البيانات خاصة في حال كونها متعلقة بأسرار العمل، بما يتيح تهيئة الخيارات الأخرى، بنفس الطريقة التي تؤدي إلى رنين الهاتف بصوت قوي مسموع. 

وفي حال كان الهاتف «أيفون»، يمكن اتباع نفس الخطوات السابقة، أما إذا كان لدى المستخدم جهاز آخر، سيكون الأمر أكثر سهولة، وذلك بمجرد الدخول إلى حساب «أي كلود»، وعند عدم التمكن من العثور على الجهاز يمكن تنشيط «الوضع المفقود»؛ بحيث يمكن قفل الجهاز من خلال رمز الحماية، وعرض رسالة مخصصة على شاشة القفل لجهاز أيفون المفقود.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك