Menu

هذه هي أول شاحنة إطفاء كهربائية في العالم

كشف قسم الإطفاء في مدينة مينلو بارك بولاية كاليفورنيا الأمريكية عن شاحنة جديدة لمكافحة الحرائق تعمل بمحرك كهربائي كليًّا، حيث من المتوقع أن يبدأ عملها بشكل رسمي
هذه هي أول شاحنة إطفاء كهربائية في العالم
  • 159
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف قسم الإطفاء في مدينة مينلو بارك بولاية كاليفورنيا الأمريكية عن شاحنة جديدة لمكافحة الحرائق تعمل بمحرك كهربائي كليًّا، حيث من المتوقع أن يبدأ عملها بشكل رسميّ في عام 2021، ما سيمثل خطوة هائلة للأمام في ما يتعلق بالسيارات صديقة البيئة.

وكما تلاحظون أعزاءنا المتابعين، فإن تصميم المركبة مختلف كثيرًا عن شاحنات الإطفاء التقليدية، لكن الشركة المصنعة أكدت أن المركبة ستؤدي كثيرًا من المهامّ بشكل أفضل من جميع المركبات الأخرى، علمًا بأنه تم تصنيعها من قبل شركة نمساوية تُدعى Rosenbauer، وتعتبر المركبة نسخة كهربائية بالكامل من شاحنة اختبارية قدمتها الشركة سابقًا تحت اسم CFT.

لكن معظمكم قد لا يعلم أن هذه الشركة هي ضمن أكبر 3 شركات مصنعة لسيارات مكافحة الحرائق في العالم، حيث يعود تاريخها إلى عام 1886، وفي الوقت الحالي هي المورد الرئيسي لأكثر من 100 دولة موزعة على 3 قارات.

وتقول Rosenbauer، إن انعدام الانبعاثات ليس الميزة الوحيدة في شاحنتها الجديدة، بل هي قادرة على المناورة بشكل أفضل من شاحنات الإطفاء التقليدية، كما أنها أكثر أمانًا وسلاسة لطاقم العمل في تشغيل أنظمتها المختلفة، فلا حاجة بعد الآن لتسلق الشاحنة ويمكن تأدية جميع المهامّ من الأرض.

ووفقًا للشركة، سيبلغ ثمن شاحنة CFT مع كامل التجهيزات حوالي 1.2 مليون دولار أمريكي، ما يعادل 4.5 ملايين ريال سعودي، أي أنها أغلى ثمنًا من الشاحنات التقليدية، لكنها شاحنة كهربائية وبالتالي ستنخفض مصاريف التشغيل والصيانة، ما سيعوض فارق السعر قليلًا.

ومن المزايا الأخرى في هذه الشاحنة هي مرونتها العالية ووظائفها المتعددة، حيث يمكن تحويلها بسهولة لتأدية مهامّ أخرى، وعلى سبيل المثال ستكون مثالية كمركبة إسعاف صغيرة توفر مساعدة طبية بسيطة حتى وصول سيارة الإسعاف الحقيقية.

الجدير بالذكر أن شاحنة CFT ظهرت للمرة الأولى في عام 2016، وتمّت تجربتها في عدة مناطق مختلفة في ألمانيا والنمسا من أجل الحصول على انطباع مختلف أقسام مكافحة الحرائق، وتقول الشركة، إنه يمكن حجز واحدة من هذه المركبات مقابل عربون مقدم قدره 200،000 دولار أمريكي (750،000 ريال سعودي).

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك