دشَّنت وزارة السياحة هويتها الجديدة، التي تستلهم من خلال خطوطها وألوانها الحيوية لون علم المملكة، وتستحضر خريطتها، في إشارة إلى الثراء والتنوع السياحي والتراثي الحضاري، الذي تتمتع به المملكة، مع ربط ذلك بتجربة الزائر الذي يتنقّل بين وجهات المملكة السياحية، متلمسًا قيم الحفاوة والترحاب والضيافة، التي يتمتع بها شعب المملكة.
الهوية الجديدة تتمازج مع شعار أهلًا بالعالم، الذي جاء متزامنًا مع فتح التأشيرة السياحية للزوار من مختلف أرجاء العالم، مع منح مواطني 49 بلدًا إمكانية الدخول إلى المملكة، من خلال المنصة الإلكترونية أو عند الوصول، وهذا الأمر يسري أيضًا على من يحملون تأشيرة الشينجن والتأشيرة الأمريكية، وتأشيرة دخول المملكة المتحدة، شريطة أن يكونوا قد استخدموا هذه التأشيرة في الوصول إلى هذه الدول أولًا، مع ضرورة استخدام ناقل جوي وطني في الدخول إلى المملكة؛ حيث يمكنهم الحصول على التأشيرة عند الوصول، وقد صدر أكثر من 400 ألف تأشيرة سياحية حتى الآن.
وتأتي الهوية لتعزز توجه وزارة السياحة لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسياحة، التي تضمنت إسهام القطاع في الدخل المحلي بنسبة 10%، إضافة إلى توفير مليون وظيفة جديدة، وتحقيق مائة مليون زيارة بحلول عام 2030.
اقرأ أيضا:
وزراء الرياضة والسياحة والاستثمار يؤدون القسم أمام خادم الحرمين
وزير السياحة: استراتيجية جديدة ترفع الوظائف إلى مليون و600 ألف