Menu

قانوني لـ«عاجل»: يحق لـ«عمومية الأهلي» حل إدارة النادي وإسقاط عضوية رئيس المجلس

بعد تقدم الأمير منصور للنظر في مخالفات إدارة النادي

أكد المحامي القانوني ورئيس لحنة الانضباط في اتحاد كرة القدم سابقًا خالد البابطين، أنه يحق للجمعية العمومية في النادي الأهلي حل مجلس إدارة النادي، بإسقاط عضوية ر
قانوني لـ«عاجل»: يحق لـ«عمومية الأهلي» حل إدارة النادي وإسقاط عضوية رئيس المجلس
  • 2089
  • 0
  • 0
قاسم الزرعي
الرياض |
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد المحامي القانوني ورئيس لحنة الانضباط في اتحاد كرة القدم سابقًا خالد البابطين، أنه يحق للجمعية العمومية في النادي الأهلي حل مجلس إدارة النادي، بإسقاط عضوية رئيس المجلس.

وكان العضو الذهبي بالجمعية العمومية للنادي الأهلي الأمير منصور بن مشعل، طالب أمس بعقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للتصويت لحل مجلس إدارة النادي والنظر في مخالفات مجلس الإدارة.

واقترح الأمير منصور بن مشعل، أن يكون اجتماع الجمعية، يوم الخميس الموافق 1/4/1440هـ.

وحصلت «عاجل» على الخطاب الصادر من الأمير منصور، والذي جاء فيه:

«إشارة إلى الموضوع، طلب عقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، نفيدكم نحن الأمير منصور بن مشعل بن عبدالعزيز بصفتي عضو ذهبي بالجمعية العمومية للنادي الأهلي السعودي بطلب عقد الجمعية العمومية غير العادية، وفق ما جاء بالمادة الخامسة عشرة من اللائحة الأساسية للأندية في الفقرة أ».

وتنص المادة الخامسة عشرة على أنه لعقد «اجتماع الجمعية العمومية غير العادية: يقوم مجلس الإدارة بالدعوى إلى عقد اجتماع إذا طلب ذلك خطيًّا عدد من أعضاء الجمعية العمومية، تتجاوز القوة التصويتية لهم ما نسبته 25% من إجمالي عدد الأصوات الملي (25+1) على أن يبين في الطلب بنود جدول الأعمال ويعقد الاجتماع خلال ٣٠ يومًا من تاريخ تسلم الطلب وفي حال تعثر انعقاد الاجتماع يحق للأعضاء الذين طالبوا به إخطار الهيئة بعدم استجابة مجلس إدارة النادي لطلب عقد الجمعية غير العادية».

وأشار الأمير منصور إلى أن المطالبين بالاجتماع تجاوزوا النسبة المذكورة في الخامسة عشرة من اللائحة الأساسية للأندية، «ما يعني أحقيتنا في طلب انعقاد الجمعية العمومية».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك