Menu

تاريخ مشاركات الأندية السعودية في المونديال

الهلال ثالث فريق سعودي يشارك بالمحفل العالمي

حسم الهلال لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه، عقب الفوز على أوراوا الياباني، بثلاثية دون رد في مجموع لقائي المباراة النهائية؛ ليضمن الزعيم المشاركة في
تاريخ مشاركات الأندية السعودية في المونديال
  • 111
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حسم الهلال لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه، عقب الفوز على أوراوا الياباني، بثلاثية دون رد في مجموع لقائي المباراة النهائية؛ ليضمن الزعيم المشاركة في كأس العالم للأندية.

وفاز الهلال على أوراوا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، الأحد، على ملعب «سايتاما 2002»، بإياب نهائي البطولة؛ ليحقق اللقب للمرة الثالثة بعد أن فاز ذهابًا بهدف، ويضمن المشاركة في مونديال الأندية؛ حيث سيلاقي الترجي التونسي، يوم 14 ديسمبر المقبل في قطر.

النصر أول المشاركين

ومنذ انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للأندية في عام 2000، والحضور السعودي كان حاضرًا بشكل شبه دائم؛ حيث مثل النصر، السعودية والعرب في أول نسخة، وأصبح الهلال ثالث فريق سعودي يتأهل لمونديال الأندية بعد النصر والاتحاد.

الاتحاد صاحب الإنجاز

ويعد الاتحاد صاحب الإنجاز الأكبر للأندية السعودية، في البطولة، بعد أن حصد المركز الرابع، في نسخة 2005 باليابان، والتقت الأندية السعودية مع الأشقاء العرب، مرتين في مونديال الأندية، الأولى كانت بين الرجاء البيضاوى المغربى والنصر السعودي في النسخة الأولى التي أقيمت عام 2000 وفاز النصر على الرجاء بنتيجة 4/3، والثانية كانت في عام 2005 وجمعت بين فريقي الاتحاد والأهلي المصري وفاز العميد بهدف أحرزه اللاعب محمد نور، وإلا أنه خسر في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث أمام سابريسا الكوستاريكي، بنتيجة 3 / 2.

3 فرق عربية بالمونديال

وتعد هذه المرة الأولى التي تشارك فيها ثلاث فرق عربية، في مونديال الأندية سويًا، وهم الترجي التونسي، والسد القطري، والهلال، ويشارك الترجي بصفته بطلًا لإفريقيا، بينما يشارك السد بصفته المضيف، والهلال بصفته بطل آسيا.

ويعد الإنجاز الأكبر للفرق العربية في البطولة، هو بلوغ الرجاء المغربي المباراة النهائية في نسخة 2013، وشارك وقتها في البطولة كمضيف، وخسر البطولة أمام بايرن ميونخ الألمانى، بطل دوري أبطال أوروبا، بهدفين دون رد، ليحقق المركز الثاني والميدالية الفضية.

وتحتضن قطر مونديال الأندية، خلال الفترة من 11 حتى 21 ديسمبر المقبل، ويشارك في البطولة كل من السد، وليفربول الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، وفلامينجو البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس، والهلال بطل آسيا، والترجي بطل إفريقيا، ومونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف، وهينيجن من نيو كاليدونيا بطل أوقيانوسيا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك