Menu


زيدان يستهدف «تغيير التاريخ» في كأس الملك

قبل موقعة ساراجوسا

شدّد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، على أن النادي الملكي لن يفرط في المنافسة على لقب كأس ملك إسبانيا، من أجل تغيير التاريخ، وتجاوز ابتع
زيدان يستهدف «تغيير التاريخ» في كأس الملك
  • 31
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شدّد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، على أن النادي الملكي لن يفرط في المنافسة على لقب كأس ملك إسبانيا، من أجل تغيير التاريخ، وتجاوز ابتعاد الميرينجي عن منصة تتويج اللقب الإسباني منذ عام 2014.

ونفى زيدان -في المؤتمر الصحفي عشية مواجهة ريال سرقسطة، لحساب ثمن نهائي كأس الملك- أن يكون الريال يعاني من انعدام الحافز، في ما يتعلق بالبطولة. مؤكدًا أن فريقه يكافح من أجل حصد كل الألقاب، ولكن يبقى لمنافسات الكأس إيقاع خاص وظروف مغايرة.

غياب الحافز

وأضاف الفرنسي: «لا أعتقد أن الأمر يتعلق بنقص الحافز، بل ظروف تسببت خسارة عديد من الكؤوس في هذه البطولة، لكن الريال يتمتع بتاريخ كبير ومهم للغاية، وبالنسبة لنا عنصر الحافز متوفر بشكل كبير، وهذا لقب نحترمه مثل الجميع».

واعترف زيزو: «يجب أن نقبل ما يتعلق بحصاد كأس الملك، لكن أيضًا الريال يتمتع بإجمال 13 لقبًا في دوري الأبطال، وهذه نتائج جيدة، ما يتعلق بكوبا ديل ري أسوأ نوعًا ما، ولكن نحن بصدد الكفاح من أجل تغيير التاريخ».

وردًّا على حصول الميرينجي على ثلاث بطولات فقط في الكأس في 30 عامًا، رد زيزو: «لا أعتقد أن الأمر مرتبط بغياب الدوافع، فالنادي لديه تاريخ عظيم ومن الصعب صناعته بدون الطموح العالي».

منافس عنيد

واعترف زيدان: «أدرك أن المباراة أمام سرقسطة معقدة جدًّا، لأن المنافس يلعب بشكل جيد في دوري الدرجة الثانية، ويبحث عن الصعود، ونعرف لاعبيه، وعلينا دائمًا أن نبذل قصارى جهدنا على أرض الملعب».

وحول تحركات النادي الملكي في سوق الانتقالات الشتوية الجاري، أوضح مدرب الريال: «يمكن أن يحدث أي شيء حتى 31 يناير الحالي، كل الاحتمالات قائمة، لكن لديّ أفضل اللاعبين، وأريد العمل معهم».

عودة هازارد

وحول تعافي الدولي البلجيكي إيدين هازارد، صانع ألعاب الريال من الإصابة، أجاب زيدان: «أتمنى أن يكون لدي جميع اللاعبين، وإيدين عاد للعمل على أرض الملعب، وسنرى خلال هذا الأسبوع موقفه من المشاركة في المران الجماعي».

وتابع: «نعلم أن الجمهور يترقب من الفريق كل شيء، حتى إذا تعلّق الأمر بإكمال ألف تمريرة في المباراة الواحدة، وندرك أنه قبل الهجوم عليك أن تدافع جيدًا، ونحن في حالة جيدة، وكل المباريات مختلفة، وغدًا لدينا موعد لإظهار قوتنا».

وفي ما يتعلق بعدم إراحة كاسيميرو، أوضح زيدان: «نعرف مدى أهمية متوسط الميدان البرازيلي، وأريد أن أحصل على الأفضل من الجميع، وأؤكد أنه لعب كثيرًا من المباريات، وهذا لن يتغير، فهناك بعض اللاعبين يلعبون أكثر من غيرهم».

واختتم مدرب الريال تصريحاته: «أتابع كل اللاعبين المُعارين، ومهتمون بأن يحصلوا على دقائق مع أنديتهم، وأتمنى التوفيق لفاييخو، لونين، سيبايوس، وأوديجارد، وأرغب بالتأكيد في الاستفادة بجميع العناصر المتاحة، وكل الخيارات متاحة في المستقبل القريب».

وتجاوز ريال مدريد عقبة أونيونيستا سالامنكا، ليفرض موعدًا ثقيلًا مع ريال سرقسطة، المنافس على صدارة دوري الدرجة الثانية، غدًا الأربعاء، على ملعب لا روماريدا، من أجل مواصلة البحث عن اللقب الوحيد الذي ينقص المدرب زيدان.

اقرأ أيضًا:

لاعبو ريال مدريد يقفون دقيقة حدادًا على كوبي براينت

مدرب ريال مدريد السابق يعترف بمحاولة منع انتقال بانيجا إلى الشباب

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك