Menu

فيتيل يتصدَّر التجربة الثانية لسباق فورمولا 1 المكسيكي

ضمن منافسات بطولة العالم..

حقق سيبستيان فيتيل سائق فريق فيراري أفضل زمن، أمس الجمعة، في التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى المكسيكي المقرر غد الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباق
فيتيل يتصدَّر التجربة الثانية لسباق فورمولا 1 المكسيكي
  • 43
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حقق سيبستيان فيتيل سائق فريق فيراري أفضل زمن، أمس الجمعة، في التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى المكسيكي المقرر غد الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ، فيما احتل لويس هاميلتون المركز الخامس في السباق الذي يسعى من خلاله للتويج بلقب بطولة العالم للمرة السادسة.

وحقق فيتيل أفضل زمن للفة على مضمار أوتودرومو هيرمانوس رودريجيز، البالغ طوله 4304 أمتار، مسجلًا دقيقة واحدة 16.607 ثانية، متفوقًا على ماكس فيرستابين سائق ريد بول- الفائز بآخر سباقين في مكسيكو سيتي- بفارق 0.115 ثانية.

واحتل تشارلز لوكلير، سائق فيراري الثاني، المركز الثالث، فيما جاء فالتيري بوتاس في المركز الرابع في التجربة الثانية.

وتحطمت السيارة الثانية لفريق ريد بول التي كان يقودها ألكسندر ألبون؛ ليستغل دانييل كفيات سائق تورو هذا الأمر وينتزع المركز السادس.

وفي التجربة الحرة الأولى، بدأ هاميلتون بشكل متميز وتصدر الترتيب بينما اكتفى بوتاس بالمركز الخامس، وهي نتيجة يمكنها حسم لقب بطولة العالم لهاميلتون إذا تكررت يوم الأحد.

ولكن في التجربة الثانية كان هاميلتون متأخرا بفارق ما يقرب من ثانية من الزمن الذي حققه فيتيل.

وبإمكان بوتاس فقط منع هاميلتون من التتويج باللقب قبل نهاية الموسم بثلاث سباقات. ويبتعد بوتاس عن هاميلتون المتصدر بفارق 64 نقطة وبإمكان هاميلتون التتويج باللقب إذا حصد 14 نقطة أكثر من بوتاس بعد غد الأحد.

وكان هاميلتون قد حسم لقب بطولة العالم لموسم 2017 عبر السباق المكسيكي وقد كان إحراز المركز التاسع فيه كافيا، كما حسم اللقب في الموسم الماضي بالمكسيك أيضًا عندما أحرز المركز الرابع.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك