Menu

سوق الأسهم يواصل تحقيق المكاسب بسيولة تقترب من 5 مليارات ريال

عند مستوى 8062 نقطة.. ودعم من الطاقة والبنوك..

واصل سوق الأسهم تحقيق مكاسبه خلال جلسة اليوم الخميس ليواصل صعوده طوال جلسات هذا الأسبوع، وبختام التعاملات كان مؤشر «تاسي» قد أضاف حوالي 8 نقاط بما نسبته 0.11% ل
سوق الأسهم يواصل تحقيق المكاسب بسيولة تقترب من 5 مليارات ريال
  • 336
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

واصل سوق الأسهم تحقيق مكاسبه خلال جلسة اليوم الخميس ليواصل صعوده طوال جلسات هذا الأسبوع، وبختام التعاملات كان مؤشر «تاسي» قد أضاف حوالي 8 نقاط بما نسبته 0.11% لينهي الجلسة عند مستوى 8062 نقطة، وتلقى المؤشر دعمًا من ارتفاع أسهم الطاقة والبنوك.

السوق السعودي يواجه تحدياً كبيراً في التواجد خلال الجلسات القادمة بالمنطقة الخضراء، حيث إن مستويات 8020 - 7988 تعد مستويات دعم هامة، بحسب خبراء التحليل الفني، والمؤشر العام يواجه أيضاً مستوى مقاومة هام عند 8120 نقطة.

ونجح السوق السعودي في مواصلة الصعود والهروب من موجة الهبوط ومواجهة التراجعات التي سيطرت على الأسواق العالمية في جلسة أمس الأربعاء.

وتراجعت أسواق المال العالمية وأبرزها مؤشرات الأسهم الأمريكية التي سجلت وتيرة هبوط ملحوظة، وتأثرت الأسهم العالمية بالأمس بكشف تقرير صحفي بأن إتمام المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين الصين والولايات المتحدة قد يتم تأجيله إلى العام المقبل.

وخلال جلسة اليوم ارتفع سهم شركة ريدان الغذائية، بحدوده القصوى، في أولى جلساته بالسوق الرئيسة، ليعاود مكاسبه بعد 3 جلسات من التراجع، ويتصدر الأسهم الرابحة.

وصعد السهم 10 في المائة، خلال تعاملات اليوم، مضيفاً 1.88 ريال إلى رصيده، قفز بها إلى مستوى 20.68 ريال.

وبدأ اليوم الخميس 21 نوفمبر، إدراج وبدء تداول أسهم شركة ريدان الغذائية بالسوق الرئيسة السعودية «تداول».

وصعدت السيولة بالسوق اليوم لتقترب من مستوى الـ 5 مليارات ريال، وهو المستوى الذي لم تشهده منذ فترة حيث تم التعامل على 177.2 مليون سهم بقيمة إجمالية 4.956 مليار ريال.

وتصدرت أسهم السعودي الفرنسي والراجحي والإنماء قائمة الأسهم الأكثر نشاطًا من حيث القيمة والكمية.

وانتهى بالأمس اليوم الرابع من اكتتاب «أرامكو» بعد أن حددت الشركة يوم الأحد الماضي النطاق السعري للطرح الأولي، وبداية فترة بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات المكتتبة وشريحة المكتتبين الأفراد.

وتم تحديد النطاق السعري للطرح بين 30 ريالاً سعودياً إلى 32 ريالاً سعودياً للسهم الواحد، وسيكون الإعلان الرسمي عن سعر الطرح للأسهم المكتتب بها في 5 ديسمبر القادم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك