Menu

خسائر إيرباص تتفاقم.. ونسبتها تصل إلى 86%

خلال الربع الأول من 2019..

شهدت إيرباص انخفاض صافي أرباحها في الربع الأول من العام الجاري، بسبب خسائر بلغت عدة مئات من ملايين اليورو، إثر مواقف رسمية تتعلق بتسييس بعض الملفات، وأعلنت المج
خسائر إيرباص تتفاقم.. ونسبتها تصل إلى 86%
  • 44
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شهدت إيرباص انخفاض صافي أرباحها في الربع الأول من العام الجاري، بسبب خسائر بلغت عدة مئات من ملايين اليورو، إثر مواقف رسمية تتعلق بتسييس بعض الملفات، وأعلنت المجموعة، اليوم الثلاثاء، عن صافي ربح قدره 40 مليون يورو للربع الأول، بانخفاض 86٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي.

واستشهدت المجموعة بـ«تسويات»، بلغ مجموعها 368 مليون يورو، بما في ذلك «تأثير سلبي قدره 190 مليون يورو ناجم عن التعليق المطول لتراخيص تصدير موادّ دفاعية...». وفقًا لما نقلته "لوريون لو جور" الناطقة بالفرنسية، بينما أشارت الشركة إلى "تأثير سلبي قدره -61 مليون يورو ناجم عن تكلفة برنامج A380"، والذي أعلنت إيرباص عن توقفه في وقت سابق من هذا العام.

وصرّح المدير المالي للمجموعة دومينيك آسام خلال مؤتمر صحفي بأن شركة إيرباص تتأثر بالتجميد بموجب عقد معدات "أمن الحدود". وأضاف "يجب علينا الآن أن ننظر عن كثب في ما يحدث في البيئة السياسية، ومن السابق لأوانه التعليق على التأثير المحتمل" على العقد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك