Menu

بالفيديو.. المستشفيات العسكرية تتدخل لمكافحة فيروس الصين

أرسلت عشرات الأطباء إلى مقاطعة ووهان

أرسلت الصين فرق طبية من جامعة شنغهاي الطبية العسكرية، إلى مستشفيات مقاطعة ووهان، التي بدأ منها انتشار فيروس الصين القاتل منذ أسابيع، وأدى إلى وفاة 41 شخصًا وإصا
بالفيديو.. المستشفيات العسكرية تتدخل لمكافحة فيروس الصين
  • 1163
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أرسلت الصين فرق طبية من جامعة شنغهاي الطبية العسكرية، إلى مستشفيات مقاطعة ووهان، التي بدأ منها انتشار فيروس الصين القاتل منذ أسابيع، وأدى إلى وفاة 41 شخصًا وإصابة 1300 آخرين حتى الآن.

وراج مقطع مصور لعشرات الأطباء العسكريين وهم يستعدون للذهاب إلى ووهان، للمشاركة في جهود مكافحة الفيروس، في الوقت الذي أعلنت فيه الصين حالة الطوارئ القصوى في 25 مقاطعة بالبلاد.

واتخذت الصين إجراءات صارمة للحدّ من انتشار الفيروس شملت إغلاق الطرق والمواصلات العامة ودور السينما وعزل مقاطعات كاملة ومنع الانتقال منها أو أليها، كما ألغت الاحتفالات المقررة ليوم بمناسبة بدء السنة الصينية التقليدية.

وانتشر الفيروس بسرعة كبيرة متخطيًا الحدود الجغرافية ليظهر بشكل مؤكد في كل من: فرنسا وأستراليا وماليزيا وباكستان، واليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورا وتايلاند والولايات المتحدة وفيتنام.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أو أمس الخميس، أنه من المبكر جدًّا اعتبار «فيروس كورونا الجديد» حالة طوارئ صحية عامة على نطاق دولي.

وأوضح المدير العامّ للمنظمة، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أنها حالة طوارئ في الصين، لكنها لا تعد حالة طوارئ صحية عالمية، قائلًا: «قد تصبح كذلك».

اقرأ أيضا:

بعد الثعابين.. شبهات حول تسبب «حساء الخفافيش» في تفشي فيروس الصين

فيروس الصين.. ماليزيا وأستراليا وباكستان تؤكد اكتشاف أول الإصابات

نصائح «مهمة» للمسافرين للوقاية من فيروس كورونا الغامض

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك