Menu


طاقم السفينة «كوكوكا كاريدجس» يتحدث عن قارب عسكري إيراني و«أشياء طائرة»

وزير الصناعة الياباني يؤكد عدم تأثر إمدادات طوكيو من الطاقة

أعلنت الشركة اليابانية المالكة لإحدى الناقلتين اللتين تعرضتا لاعتداء في بحر عمان، اليوم الجمعة، أن الطاقم شاهد سفينة للجيش الإيراني قبل وقوع الحادث، إضافة إلى ر
طاقم السفينة «كوكوكا كاريدجس» يتحدث عن قارب عسكري إيراني و«أشياء طائرة»
  • 4250
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت الشركة اليابانية المالكة لإحدى الناقلتين اللتين تعرضتا لاعتداء في بحر عمان، اليوم الجمعة، أن الطاقم شاهد سفينة للجيش الإيراني قبل وقوع الحادث، إضافة إلى رؤية «أشياء طائرة» قبل الهجوم.

وقال رئيس الشركة المشغلة لناقلة النفط اليابانية كوكوكا كاريدجس، إن الطاقم شاهد سفينة للجيش الإيراني في الليلة السابقة على وقوع الحادث، وفقًا لـ«سكاي نيوز عربية».

وأوضح أن ناقلة النفط كوكوكا كاريدجس تحركت «بسلام» باتجاه مدينة خورفكان الإماراتية، قائلًا إن الناقلة تعرضت لهجوم من «أشياء طائرة».

في السياق ذاته، أكد وزير الصناعة الياباني هيروشيجي سيكو، اليوم الجمعة، أن الهجمات على ناقلتي النفط في بحر عُمان لن تؤثر في إمدادات الطاقة اليابانية، في الوقت الذي قال فيه وزير الصناعة الياباني، إن اليابان لا تزال تتحرى الأمر حول الحادث، وفقًا لوكالة «رويترز».

وكانت وزارة الصناعة أصدرت، أمس الخميس، تحذيرًا إلى شركات الطاقة اليابانية بعد وقوع حادث الاعتداء على ناقلتي النفط في بحر عمان.

من جهة أخرى، نشر الجيش الأمريكي مقطع فيديو يظهر فيه قارب عسكري إيراني يُزيل لغمًا غير منفجر من ناقلة نفط يابانية في خليج عمان.

وأوضح المتحدث باسم القياد المركزية الأمريكية بيل أوربان، أن قارب دورية (تابعًا للحرس الثوري الإيراني) اقترب من (الناقلة) إم تي كوكوكا كاريدجس، وتمت مراقبته والتسجيل لطاقمه وهم يزيلون لغمًا لاصقًا غير منفجر منها.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة وشركاءها في المنطقة، سيتخذون جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن أنفسهم ومصالحهم، مؤكدًا أن هجمات بحر عمان تشكل تهديدًا واضحًا لحرية الملاحة الدولية وحرية التجارة.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك