Menu

طرق فعالة للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية

تسبب الضيق والإحراج للمرأة

يؤدي إفراز الجسم للدهون بشكل زائد إلى ظهور العيوب بالوجه والبشرة، مثل البثور وحب الشباب، كما يعد من أبرز مشاكل البشرة الدهنية هو ظهور لمعان الوجه الزائد، وشحوب
طرق فعالة للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية
  • 6
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يؤدي إفراز الجسم للدهون بشكل زائد إلى ظهور العيوب بالوجه والبشرة، مثل البثور وحب الشباب، كما يعد من أبرز مشاكل البشرة الدهنية هو ظهور لمعان الوجه الزائد، وشحوب البشرة، وظهور الرؤوس السوداء، كما أن المسام الواسعة تؤدي إلى فساد الماكياج بعد عدة ساعات من وضعه ما يسبب لكِ الإحراج.

وتوجد الكثير من الطرق للتقليل من الدهون باتباع استراتيجيات البشرة الصافية مثل المنظفات دون وصفة طبية، واللوشن بوصفة طبية، ومستحضرات التجميل العلاجية، وسنذكر لكم أهم علاجات البشرة الدهنية:

ـ تنظيف البشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى تنظيف دائم، فبسبب لزوجتها فإنها دائمًا تكون مكان سهل لاستقرار الغبار والجراثيم؛ لذلك تحتاج إلى التنظيف لكن دون إفراط للتخلص من الدهون الزائدة التي تترسب بمسام الجلد وتسدها ويعلق بها الأتربة والقاذورات؛ ما يسيء لمظهر البشرة ويعطي فرصة للإصابة بالجراثيم التي تنجذب لهذه الدهون المتسربة، وبالتالي تزيد فرص الإصابة بالحبوب.

ـ منظفات الوجه

تنظيف وتطهير الوجه من الطرق الفعالة في علاج البشرة الدهنية، ويُنظف الوجه به مرة في الصباح ومرة في الليل، باستخدام منظف لطيف؛ لأن الصابون القاسي يثير البشرة ويزيد من إنتاج الدهون.

وفي حال عدم تقليل المنظف من الدهون يمكن تجربة منتجات أخرى مثل بنزويل البيروكسيد، أو حمض الساليسيليك، أو حمض الجليكوليك، أو حمض بيتا هيدروكسي، وتندرج هذه المنتجات تحت تسويق منتجات العناية بالوجه المصاب بحب الشباب، لكنها جيدة لمشكلة البشرة الدهنية مع الأخذ بعين الاعتبار تجربة عدة منتجات؛ لإيجاد المنتج الأفضل والمناسب الذي لا يسبب التهيج للبشرة، بالإضافة إلى غسل البشرة بالماء الدافئ، وعدم غسله بالماء الساخن؛ لأنه يسبب تهيجًا للبشرة كذلك.

ـ النشا مكون طبيعي لمشكلات البشرة الدهنية

إذا كنتِ تعانين من المسام الواسعة، اسكبي في وعاء مقدار ملعقة كبيرة من النشا وأضيفي إليها ملعقة من الماء الساخن. قومي بمرغ القليل من زيت الزيتون على بشرتك ثمّ طبقي الخليط فوقه لمدّة 30 دقيقة ثم بعدها اغسلي بشرتك بالماء الدافئ بعدها بالبارد

أخيرًا، لعلاج الالتهابات خصوصًا بعد إزالة الشعر، قومي بتذويب ملعقة كبيرة من النشا في نصف كوب من الماء البارد. ثم أضيفي 3 ملاعق من ماء الورد وطبّقيه على هذه المناطق لمدة 20 دقيقة. شطّفي بشرتك بالماء البارد.

ـ الطماطم:

تسهم الطماطم بشكل كبير وفعال جدًا في علاج البشرة الدهنية؛ حيث تساعد على القضاء على ما تسببه الأشعة فوق البنفسجية، والتي تعمل على ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة مبكرًا، فالطماطم تحتوي على معظم العناصر التي تحمي البشرة الدهنية من مشاكل حب الشباب وغيرها، وأيضًا من أشعة الشمس وأضرارها.

ـ بياض البيض:

يحتوي بياض البيض على نسبة عالية من فيتامين (أ) الذي يساعد على شد البشرة، والتقليل من الدهون الناتجة، يمزج بياض بيضة مع عصير نصف حبة من الليمون، ويترك على البشرة مدة 15 دقيقة، ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ.

ـ عصير الليمون:

يعتبر عصير الليمون مصدرًا جيدًا لحمض الليمون الذي يقبض المسام، بالإضافة إلى أنه يطهر البشرة ويبيضها، ويساعد على استعادة توازن درجة الحموضة في البشرة، تمزج نصف ملعقة صغيرة من الماء مع ملعقة صغيرة من الليمون معًا، ويوضع المزيج على البشرة باستخدام قطنة، يترك على البشرة مدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، يوضع بعد ذلك مرطب خالٍ من الزيوت؛ لأن الليمون قد يجفف البشرة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك