Menu

الفراعنة يسيطرون على جوائز الأفضل بأمم إفريقيا تحت 23 عامًا

بعد الفوز باللقب على حساب كوت ديفوار

توّج المنتخب المصري لكرة القدم ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، بعد تغلبه على نظيره الإيفواري بنتيجة 2/1، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب القاهر
الفراعنة يسيطرون على جوائز الأفضل بأمم إفريقيا تحت 23 عامًا
  • 73
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توّج المنتخب المصري لكرة القدم ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، بعد تغلبه على نظيره الإيفواري بنتيجة 2/1، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب القاهرة الدولي.

أحسن لاعب ببطولة إفريقيا 23

وفاز لاعب المنتخب المصري رمضان صبحي بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، بعدما قاد الفريق المصري بجدارة بصناعة وإحراز الأهداف، التي وصلت لثلاثة أهداف كان أهمها هدف التتويج في مرمى منتخب أفيال ساحل العاج.

هدَّاف بطولة إفريقيا 23

وحصل المهاجم مصطفى محمد لاعب الفراعنة، على جائزة هدَّاف البطولة، بعدما استطاع إحراز أربعة أهداف تصدر بها قائمة الهدافين.

أفضل حارس مرمي بإفريقيا 23

كما استطاع اللاعب محمد صبحي حارس مرمى المنتخب المصري، تحقيق جائزة أفضل حارس مرمى في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.

وسجَّل للفراعنة كريم العراقي الظهير الأيمن في الدقيقة 36، وتعادل أبوبكر دومبيا للأفيال في الدقيقة 89، ثم تقدم رمضان صبحي في الدقيقة 114؛ ليحسم المنتخب المصري بقيادة مدربه شوقي غريب اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه، كما تأهلت 3 منتخبات لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، وهي مصر وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا.

وتقدم المنتخب المصري عن طريق المدافع كريم العراقي في الدقيقة 36، قبل أن يسجّل أبوبكر دومبيا هدف التعادل في الدقيقة 89.

وفي الدقيقة 114 في الشوط الإضافي الثاني، سجَّل رمضان صبحي الهدف الثاني للمنتخب المصري؛ ليهدي بلاده اللقب.

وكان كلا المنتخبين مصر وكوت ديفوار، قد تأهلا إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، حينما فاز الأول على جنوب إفريقيا 3 / صفر، وفاز الثاني على منتخب غانا بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي للمباراة 2 /2، قبل أن يلحق بهما منتخب جنوب إفريقيا، الذي اقتنص المركز الثالث بفوزه على غانا بركلات الترجيح في وقت سابق من اليوم الجمعة.

ونجح المنتخب المصري في التتويج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن استضاف النسخة الثالثة من المسابقة التي انطلقت عام 2011 في المغرب وتوج بها المنتخب الجابوني، ثم نسخة 2013 التي توج بها المنتخب النيجيري.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك