Menu


الخضيري يحذر من حالة ينتقل فيها «كورونا» عبر العين

عدَّدَ مراحل انتقال الفيروس

حذّر الباحث في علم المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، اليوم الاثنين، من انتقال فيروس كورونا، من المرضى إلى الأطباء، عبر العين. وقال الخضيري، عبر حسابه بموقع «تويتر
الخضيري يحذر من حالة ينتقل فيها «كورونا» عبر العين
  • 1406
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذّر الباحث في علم المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، اليوم الاثنين، من انتقال فيروس كورونا، من المرضى إلى الأطباء، عبر العين.

وقال الخضيري، عبر حسابه بموقع «تويتر»، «إن انتقال الفيروس إلى الطبيب المعالج عبر العين بسبب (عطاس) أحد المرضى المصابين، هي حالة نادرة، لكنها تحدث في حالة عدم ارتداء الطبيب (واقي للعين)، وبالتالي ينتقل الرذاذ لعين الطبيب ومنها ينزل الفيروس عبر قناة تصريف الدمع إلى الأنف.

وكان الخضيري، أكد في وقت سابق أن فيروس كورونا، لا ينتقل خلال الملابس، وذلك اعتدادًا بأن معظم الفيروسات تموت خلال دقائق بمجرد خروجها من فم المصاب (بالعطاس) أو سوائل الجسم، أو بالاتصال المباشر مع المصاب فقط. مشيرًا إلى أن الفيروس لم يتم تحديد طريقة انتقاله ومدى انتشاره، محذرًا أن فيروسات الجهاز التنفسي تنتقل بـ«احتكاك مباشر مع المصاب، أو استنشاق رذاذ الفم عند العطاس، أو استخدام أدوات المصابين الشخصية ومخالطتهم»، لذلك يفضل عدم مخالطة المشتبه بإصابتهم وفحص القادمين من البلاد الموبوءة.

اقرأ أيضًا:

وزارة الصحة لـ«عاجل»: لا حالات «كورونا» بالمدينة المنورة

الصين تعلن التوصل لدواء مضاد لفيروس كورونا.. توفره بالمجان خلال ساعات

الصين تعلن ارتفاع وفيات «كورونا» إلى 56 شخصًا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك