Menu


أستون فيلا يعود إلى «البريميرليج» عبر المباراة «الأغلى في التاريخ»

فاز على ديربي كاونتي 2/1 في نهائي التصفيات المؤهلة للدوري الممتاز

 حسم فريق أستون فيلا، عودته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تغلب على ديربي كاونتي بهدفين مقابل هدف واحد، اليوم الاثنين، في نهائي التصفيات التأهيل
أستون فيلا يعود إلى «البريميرليج» عبر المباراة «الأغلى في التاريخ»
  • 84
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

 حسم فريق أستون فيلا، عودته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تغلب على ديربي كاونتي بهدفين مقابل هدف واحد، اليوم الاثنين، في نهائي التصفيات التأهيلية بدوري البطولة الإنجليزية.

وعلى ملعب ويمبلي شمال لندن، سجل أنور الغازي وجون ماكجين هدفي أستون فيلا، ثم رد ديربي كاونتي بهدف وحيد سجله مارتين واجورن.

وحسم أستون فيلا بذلك عودته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ موسم 2015/2016 الذي شهد هبوط الفريق بعد إنهائه الموسم في المركز العشرين الأخير.

ووصفت المباراة بأنها الأغلى في تاريخ اللعبة؛ إذ ينال الفائز فرصة لحصد 170 مليون جنيه إسترليني؛ أي ما يعادل 216 مليون دولار على الأقل.

وينقسم هذا المبلغ الضخم إلى 95 مليون جنيه إسترليني من إيرادات اللعب في الدوري الممتاز لموسم 2019-2020، أغلبها من حقوق البث والحقوق التجارية، و75 مليون جنيه إسترليني مدفوعات في موسمي 2020-2021 و2021-2022 في حال الهبوط مباشرةً بعد الموسم الأول.

ورغم ذلك، فإن مبلغ الـ170 مليون جنيه إسترليني قد يصل إلى 300 مليون جنيه إسترليني على الأقل في حال البقاء بعد الموسم الأول.

وكان نورويتش سيتي وشيفيلد يونايتد قد حسما صعودهما المباشر بالفعل إلى الدوري الممتاز بعدما أحرزا المركزين الأول والثاني في دوري الدرجة الأولى.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك