Menu


بيونتك يشد الرحال إلى برلين.. رودريجيز في أيندهوفن

ميلان يتخلى عن أسلحته في ميركاتو الشتاء

على الرغم من الوضعية السيئة التي تحاصر الفريق في الدوري الإيطالي، والتي لم تعد تليق بالنادي العريق؛ فتح ميلان الباب أمام رحيل ثلاثة من نجوم الروسونيري، قبل ساعا
بيونتك يشد الرحال إلى برلين.. رودريجيز في أيندهوفن
  • 21
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

على الرغم من الوضعية السيئة التي تحاصر الفريق في الدوري الإيطالي، والتي لم تعد تليق بالنادي العريق؛ فتح ميلان الباب أمام رحيل ثلاثة من نجوم الروسونيري، قبل ساعات من إغلاق سوق انتقالات الشتاء الجارية.

وأعلن نادي هيرتا برلين الألماني، عن الحصول على خدمات المهاجم البولندي شيشتوف بيونتك، بعقد طويل الأمد، ليحسم الجدل حول مستقبل هداف الروسونيري، الذي كان من أبرز الأهداف الحيوية في ميركاتو يناير.

ولم يكشف نادي العاصمة الألماني، عن تفاصيل تتعلق بقيمة الصفقة أو مدة التعاقد مع المهاجم البولندي، مكتفيًا بالترحيب بالصفقة القوية التي كانت هدفًا للعديد من الأندية وعلى رأسها توتنهام الإنجليزي.

وانتقل بيونتك إلى صفوف النادي اللومباردي في يناير 2019، قادمًا من صفوف فريق جنوا، وقدم أوراق اعتماده سريعًا مع ميلان؛ حيث دافع عن ألوان الفريق في 41 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل 16 هدفًا، وقدم تمريرتين حاسمتين.

وتراجع المعدل التهديفي للمهاجم البولندي في الموسم الجاري، بعدما لعب مع الفريق في 20 مباراة، لحساب جميع المسابقات، بواقع 1344 دقيقة، أحرز خلالها 5 أهداف فقط، وصنع سادسًا، ليخرج من حسابات المدرب ستيفانو بيولي، خاصةً بعد التعاقد مع السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش.

وشارك شيشتوف صاحب الـ24 عامًا، مع جنوا في 21 مباراة بعدما انتقل إلى الفريق في صيف 2018، وسجل 19 هدفًا، كما لعب بقميص كراكوفيا البولندي 65 مباراة، أحرز خلالها 32 هدفًا، وقدم شهادة ميلاده الكروية مع زاغليبي لوبين البولندي، في 85 مباراة، موقعًا على 18 هدفًا.

ولعب مهاجم هيرتا برلين الجديد، مع المنتخب البولندي على الصعيد الدولي، في 10 مباريات، وتمكن من تسجيل 5 أهداف.

وفي سياق متصل، أعلن ميلان انتقال المدافع السويسري من أصل إسباني ريكاردو رودريجيز إلى أيندهوفن الهولندي على سبيل الإعارة.

وأوضح الروسونيري، في بيان رسمي عبر الموقع الإلكتروني: «قررت إدارة ميلان التنازل بصورة مؤقتة عن الحقوق الرياضية للظهير الأيسر ريكاردو رودريجيز، إلى أيندهوفن الهولندي، ونتمنى له الأفضل في مستقبله».

ودشن رودريجيز مسيرته مع زيورخ السويسري، قبل أن ينتقل إلى فولفسبورج الألماني. ولعب صاحب الـ27 عامًا، موسمين ونصفًا بقميص ميلان، خاض خلالهما 93 مباراة، وسجل 4 أهداف، ليخوض تجربة جديدة الآن مع خامس ترتيب الدوري الهولندي.

وبات صاحب الأصول الإسبانية، ثالث لاعب يغادر ميلان قبل يوم من انتهاء سوق الانتقالات الشتوية، ليلحق ببيونتك، وبالإسباني خيسوس فرنانديز «سوسو» الذي رحل إلى إشبيلية.

اقرأ أيضًا:

إنتر يفقد السلاح الأرجنتيني في «ديربي الغضب»

أزمة تلوح في الأفق بين ميلان وحارس مرماه

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك