Menu


مكاسب النفط تتجاوز 2% مع ترقب اجتماع أوبك

وبرنت عند 52.86 دولارًا للبرميل

مكاسب النفط تتجاوز 2% مع ترقب اجتماع أوبك
  • 20
  • 0
  • 0
فريق التحرير
8 رجب 1441 /  03  مارس  2020   01:07 م

ارتفعت أسعار النفط بنحو 2 في المائة، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط ترقب اجتماع منظمة أوبك وحلفائها من غير الأعضاء، وآمال بخفض مستويات إنتاج الخام.

ويأتي ارتفاع الخام، بعد صعود بنسبة 4.5 في المائة عند تسوية تعاملات أمس في جلسة متقلبة، وسط الآمال بأن تضخ البنوك المركزية حوافز مالية؛ لتخفيف آثار فيروس «كورونا» على الاقتصاد والطلب.

كما استفاد الذهب الأسود من التفاؤل المتزايد، بأن يسفر اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط ومنتجي الخام الحلفاء من خارج أوبك، عن مزيدٍ من خفض إنتاج الخام هذا الأسبوع، الذي تشير التكهنات إلى أنه قد يصل إلى مليون برميل يوميًا، في حين أن الاقتراح السابق كان لخفض إضافي قدره 600 ألف برميل يوميًا.

ومن المتوقع أن يعقد اجتماع «أوبك +» في فيينا يومي 5 و6 مارس الجاري، لمناقشة اتفاق خفض مستويات الإنتاج الساري حاليًا، الذي يشمل تقليص الإمدادات بمقدار 1.7 مليون برميل يوميًا، في صفقة تمتد حتى نهاية الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تصدر بيانات مخزونات النفط الأمريكي الرسمية، غدًا الأربعاء، بينما يترقب المستثمرون ظهور البيانات الأولية في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 9 صباحًا بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو بنسبة تزيد على 1.8 في المائة؛ ليصعد إلى 52.86 دولارًا للبرميل.

كما صعد سعر العقود الآجلة لخام «نايمكس» الأمريكي تسليم شهر أبريل بنحو 2.3 في المائة؛ ليصل إلى مستوى 47.82 دولارًا للبرميل.

اقرأ ايضا

أسعار النفط تتراجع 3% مع مخاوف تضرر الطلب من «كورونا»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك