Menu

كأس محمد السادس.. الاتحاد والشباب مع 5 فرق عربية تنتظر الفارس الثامن

من بين مولودية الجزائر والقوة الجوية العراقي

وصل فريقا الاتحاد والشباب إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال لكرة القدم، مع خمس فرق أخرى، فيما يتبقى مقعد واحد لم يحسم حتى الآ
كأس محمد السادس.. الاتحاد والشباب مع 5 فرق عربية تنتظر الفارس الثامن
  • 90
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وصل فريقا الاتحاد والشباب إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال لكرة القدم، مع خمس فرق أخرى، فيما يتبقى مقعد واحد لم يحسم حتى الآن بين فريقي مولودية الجزائر، والقوة الجوية العراقي، اللذين يلتقيان في دور الـ 16  بلقاء الإياب خلال شهر ديسمبر في الجزائر، علمًا بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي في العراق.

الاتحاد والشباب

ونجح فريق الاتحاد في حجز أول مقاعد الدور ربع النهائي للبطولة؛ بعد تخطيه الوصل الإماراتي، بالفوز 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

ولحق نادي الشباب بمواطنه الاتحاد، بعد تأهل صعب ومثير على حساب فريق شباب الأردن بالفوز عليه 2-1 في مجموع المباراتين.

وتمكَّن أولمبيك آسفي المغربي من إقصاء حامل اللقب، ودخول قائمة الفرق المتأهلة لدور الثمانية، بعد فوزه على الترجي التونسي بركلات الترجيح (4-2)، عقب تعادل الفريقين ذهابًا وإيابًا بهدف لكل منهما.

مباراة الموسم مغربية

تقمص فريق الرجاء المغربي دور البطولة في المواجهة الأكثر إثارة بالبطولة حتى الآن، والتي شهدت أداءً رائعًا من قطبي الكرة المغربية فريقي الرجاء والوداد؛ حيث استضاف الرجاء المباراة الأولى على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ونجح الوداد في الخروج بنتيجة إيجابية بالتعادل 1-1، منحته أفضلية قبل الإياب.

لكن مباراة العودة شهدت دراما كروية هائلة ونادرة، بعدما تقدم الوداد بنتيجة 4-1، قبل أن يسجل الرجاء 3 أهداف متتالية بين الدقيقتين 74 و94، منحته التأهل إلى دور الثمانية للبطولة العربية.

الاتحاد السكندري والإسماعيلي

كرر الاتحاد السكندري المصري فوزه على المحرق البحريني، وتغلب عليه بهدف دون رد؛ ليضمن التأهل إلى المرحلة المقبلة بنتيجة 3-0، بعد انتصاره ذهابًا بهدفين مقابل لا شيء.

ولحق الإسماعيلي المصري بمواطنه الاتحاد السكندري بعد فوزه بنفس النتيجة 2-0 ذهابا وإيابا على الجزيرة الإماراتي، لينتظر منافسه في المرحلة المقبلة من البطولة.

وحجز فريق الشرطة العراقي مقعده بين الثمانية الكبار، بعد أن تجاوز نظيره نواذيبو الموريتاني بنتيجة 6-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وبتلك النتائج، تأهل كل من الاتحاد والشباب والرجاء وأولمبيك آسفي والاتحاد المصري والإسماعيلي والشرطة العراقي، بجانب الفائز من مباراة مولودية الجزائر والقوة الجوية العراقي.

وتقام قرعة الدورين ربع ونصف النهائي، الأربعاء المقبل في العاصمة السعودية الرياض.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك