Menu


قراصنة يخترقون حسابات 500 مليون زائر بـ"ماريوت" العالمية

حصلوا على تفاصيل شخصية..

اعترفت شركة "ماريوت إنترناشونال"، بأن قاعدة بيانات حجز الزوار في فندق "ستاروود" التابع لها قد تم اختراقها، ومن المحتمل أن تعرض معلومات لحوالي 500 مليون زائر. و
قراصنة يخترقون حسابات 500 مليون زائر بـ"ماريوت" العالمية
  • 127
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اعترفت شركة "ماريوت إنترناشونال"، بأن قاعدة بيانات حجز الزوار في فندق "ستاروود" التابع لها قد تم اختراقها، ومن المحتمل أن تعرض معلومات لحوالي 500 مليون زائر.

وأوضحت الشركة في بيان، أن البيانات المخترقة لنحو 327 مليون زائر، تضمّ مزيجًا من الاسم، والعنوان البريدي، ورقم الجوال، وعنوان البريد الإلكتروني، ورقم جواز السفر، ومعلومات حساب زوار "ستاروود" المفضلين، وتاريخ الميلاد، إلى جانب عدد من التفاصيل الشخصية الأخرى.

وأَضافت الشركة أن تحقيقاتها أظهرت أن طرفًا غير مصرّح به قام بنسخ وتشفير المعلومات، وأنه تم الوصول غير المصرح به إلى شبكة "ستاروود" منذ عام 2014، بينما أكدت اتخاذها خطوات لتصحيح الخلل.

بينما تعرضت مجموعة أخرى من العملاء إلى تسريب المعلومات الخاصة بأرقام بطاقات الدفع وتواريخ انتهاء الصلاحية، ولكن تلك الأرقام تم تشفيرها. وأبلغت "ماريوت" عن هذا الحادث لأجهزة تطبيق القانون، وتواصل دعم تحقيقها، وبدأت بالفعل في إخطار السلطات التنظيمية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك