Menu

في 30 يومًا فقط.. «موسم الرياض» يكسر حاجز الـ6 ملايين زائر

أضخم المواسم الترفيهية في المملكة

استمرارًا للزخم والنجاحات الكبيرة، التي حققها «موسم الرياض» المُقام حاليًا بالمملكة العربية السعودية، تجاوز عدد زواره الـ6.5 مليون زائر. وعبر حسابه بموقع التوا
في 30 يومًا فقط.. «موسم الرياض» يكسر حاجز الـ6 ملايين زائر
  • 224
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

استمرارًا للزخم والنجاحات الكبيرة، التي حققها «موسم الرياض» المُقام حاليًا بالمملكة العربية السعودية، تجاوز عدد زواره الـ6.5 مليون زائر.

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ: الحمد لله وصلنا إلى 6 ونص مليون زائر حتى اليوم.

و«موسم الرياض» يُعد أضخم المواسم الترفيهية في المملكة؛ حيث يستهدف نحو 20 مليون زائر من المواطنين والمقيمين داخل المملكة، ومن السياح القادمين من الخارج.

وهو أحد مهرجانات مواسم السعودية الـ11، التي أُطلقت على مستوى المملكة؛ بدءًا من العام 2019، وتهدف لتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية.

وانطلق الموسم بالرياض في 11 أكتوبر الماضي، ويستمر حتى منتصف ديسمبر المقبل، وتبلغ عدد فعالياته أكثر من 100 فعالية، تتوزع على 12 موقعًا بمساحة 14 مليون متر مربع.

وكشفت إحصائية حديثة، أعلنت عنها «هيئة الترفيه»؛ بشأن «موسم الرياض»، أن عدد السياح بلغ 100 ألف سائح، و6 ملايين و500 ألف زائر، الأمر الذي انعكس على إغلاق مقار عددٍ من الفعاليات بعد وصولها إلى الحد الأقصى، وتجاوز ذلك قدرتها الاستيعابية.

كما انتعشت العمليات المالية في مدينة الرياض بأكثر من 333 ألف عملية، عبر 201 ألف بطاقة بنكية خلال الموسم  في أكتوبر الماضي، بمبلغ تجاوز 156 مليون ريال، نفذ 5% من عملياتها زوار من خارج المملكة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك