الأمانة العامة للجان الضريبية توفر خدمة التواصل المرئي لعقد جلسات التقاضي

تعزيزًا لدورها في إدارة المنازعات
الأمانة العامة للجان الضريبية توفر خدمة التواصل المرئي لعقد جلسات التقاضي

وفرت الأمانة العامة للجان الضريبية، خدمة جلسات نظر الدعاوى بالتواصل المرئي مع اللجان الضريبية، تعزيزًا لدورها في إدارة المنازعات بكفاءة وفاعلية، ضمن سلسلة إجراءات لتيسير الإجراءات وتوفير خدمة التقاضي عن بُعد، لدعم وتحسين تجربة المتعامل.

وأشارت الأمانة، إلى أنها تنتهج مبدأ تعزيز ثقة المتعامل ورفع الكفاءة التشغيلية، من خلال الإجراءات المميكنة عبر البوابة الإلكترونية؛ ابتداءً من قيد الدعوى وتبادل المذكرات بين أطرافها، وصولًا إلى إحالتها للدراسة من قبل الفرق المختصة، وعرضها على اللجان الضريبية، واستكمالًا بصدور القرار وتسليمه من خلال البوابة الإلكترونية، كما يتم تقديم طلبات الاستئناف والالتماس إلكترونيًا.
وبيَّنت أن (خدمة التقاضي عن بُعد)، تأتي تعزيزًا لاستمرارية إدارة المنازعات بكفاءة وفاعلية، ولمواجهة الظروف الحالية وما يتلاءم مع الإجراءات الاحترازية، التي تفرضها الجهات المختصة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، وحرصًا على تجنب إطالة أمد التقاضي، مشيرة إلى أن الخدمة جاءت سعيًا لتيسير الإجراءات وتمكين أطراف الدعوى من اختيار موعد جلسة النظر لحضور الجلسات عبر أحد مكاتب التقاضي عن بُعد، واستلام القرار إلكترونيًا حال صدوره.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa