Menu


ميكانيكي على صلة بـ«داعش» وراء تخريب طائرة «بوينج 737» أمريكية

استخدم مادة «الستايروفوم» لتعطيل آلية المراقبة

أفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن ميكانيكيًّا عراقيًّا على صلة بـ«داعش»، وراء ارتكاب عملية تخريب لطائرة أمريكية كان على متنها 150 شخصًا. وذكرت الصحيفة، أن
ميكانيكي على صلة بـ«داعش» وراء تخريب طائرة «بوينج 737» أمريكية
  • 29
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن ميكانيكيًّا عراقيًّا على صلة بـ«داعش»، وراء ارتكاب عملية تخريب لطائرة أمريكية كان على متنها 150 شخصًا.

وذكرت الصحيفة، أن الميكانيكي، يعمل في الخطوط الجوية الأمريكية، وعلى علاقة بتنظيم «داعش» الإرهابي، موضحة أن عبد المجيد معروف أحمد العاني (60 عامًا)، أمريكي من أصول عراقية، وقد اعترف بذنبه أمام محكمة اتحادية في ميامي بفلوريدا، بتهمة محاولة تخريب طائرة من طراز «بوينج 737» كانت في طريقها من ميامي إلى ناساو، عاصمة البهاماس.

وفي تفاصيل القضية، فقد شوهد العاني عبر كاميرات المراقبة، يوم 4 يوليو الماضي، يلصق مادة «الستايروفوم» على مقدمة بدن الطائرة من الخارج، ما أدى إلى تعطل آلية متخصصة في مراقبة بعض الأرقام، مثل سرعة الطيران والارتفاع ودرجة اهتزاز الطائرة.

وتم التقاط العديد من تصرفات العاني في ذلك اليوم على شريط فيديو للمراقبة، وتم التعرف عليه من قبل زملائه العمال.

ويواجه العاني عقوبة تصل إلى السجن 20 سنة، خلال محاكمته التي ستجري في مارس المقبل، فيما قال المحققون، إن المتهم  كانت بحوذته مقاطع فيديو لتنظيم «داعش» تظهر جرائم قتل جماعية، وإنه لم يكشف لمكتب التحقيقات الفيدرالي خلال التحقيق أنه سافر إلى العراق في مارس الماضي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك