Menu

«الإحصاء» وشركة «علم» توقّعان اتفاقية لتقديم البيانات الرقمية

تعزز خدمات الربط بين جهات حكومية والقطاع الخاص

أبرمت الهيئة العامة للإحصاء، اتفاقية شراكة مع شركة «عِلم»، بهدف الاستفادة من قواعد البيانات المتاحة لدى الهيئة في توفير منتجات البيانات المبكرة التي سيتم تقديمه
«الإحصاء» وشركة «علم» توقّعان اتفاقية لتقديم البيانات الرقمية
  • 6
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أبرمت الهيئة العامة للإحصاء، اتفاقية شراكة مع شركة «عِلم»، بهدف الاستفادة من قواعد البيانات المتاحة لدى الهيئة في توفير منتجات البيانات المبكرة التي سيتم تقديمها على شكل رقمي، وتطوير خدمات البيانات الإحصائية، وفق أفضل المعايير الدولية. لدعم القرار في القطاعين العام والخاص.

وأوضحت هيئة الإحصاء في بيان لها، أنه طبقًا للاتفاقية، ستقوم شركة «عِلم» بتقديم منتجات وخدمات «بيانات متعددة المصادر عبر الأنظمة الذكية للتحليل الإحصائي المتقدم والتقارير الإحصائية» وفق منظومة القواعد والسياسات المعمول بها في الإحصاءات الرسمية.

وأضاف البيان، أن الاتفاقية تأتي انطلاقًا من قيمة التشاركية التي تعمل الهيئة العامة للإحصاء في إطارها، وتفعيل توجّه الدولة الشراكة في بين القطاعين العامّ والخاصّ، ورغبة منها في ترجمة ذلك واقعًا ملموسًا بإبرام الشراكات لغرض تطوير منتجاتها وتقديم خدمات البيانات الإحصائية لعملائها وفق أفضل المعايير الدولية.

كما يأتي توقيع اتفاقية الشراكة، ايمانًا بما تثمره تلك الشراكات من تكامل الأدوار بين الهيئة العامة للإحصاء وشركة «عِلم» في تطور القطاع الإحصائي ومساهمته بشكل إيجابي في صناعة القرار التنموي من خلال تقديم الخدمات الإلكترونية الآمنة وخدمات الربط بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص وخدمات التدريب والإٍسناد الحكومي.

يذكر أن الهيئة العامة للإحصاء تقوم بتقديم خدمات ومنتجات متنوعة، عبر «أكاديمية الإحصاء» الذراع الاستشاري للهيئة في تقديم الخدمات الاستشارية والمسوح الإحصائية، وتقديم البيانات الإحصائية، والخدمات التدريبية الإحصائية، والخدمات التنظيمية لممارسة العمل الإحصائي، تهدف من خلالها إلى تقديم خدمات إحصائية ذات قيمة مضافة، وبناء القدرات في مجال الإحصاء وعلوم البيانات لدعم اتخاذ القرار في الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات والمشروعات المختلفة.

كما يندرج ضمن اهتمامات شركة «عِلم» الدائمة، دعم المبادرات التقنية وتوطين التقنية، وتعمل -بشكل مستمر- على تعزيز أعمالها ومشاركة تجاربها وابتكاراتها في الأسواق التي تعمل فيها، علاوة على تيسيرها حلولًا متوافقة مع جميع احتياجات العميل، وذلك من خلال منصّات متعددة القنوات، تتضمن خدمات الرقمنة، والحلول التدريبية والاستشارية، وحلول تقنية المعلومات، إضافة إلى تقديم الدعم الإداريّ والمساندة لمختلف العمليات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك