Menu

تنبيهات من «الأرصاد» لقاطني عدة محافظات بمكة بخصوص الأمطار الرعدية

الدفاع المدني يُطالب بالابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الأربعاء، تنبيهًا متقدمًا عن هطول أمطار رعدية على عدد من المحافظات بمنطقة مكة المكرمة، مصحوبة بنشاط في الرياح ا
تنبيهات من «الأرصاد» لقاطني عدة محافظات بمكة بخصوص الأمطار الرعدية
  • 1341
  • 0
  • 1
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الأربعاء، تنبيهًا متقدمًا عن هطول أمطار رعدية على عدد من المحافظات بمنطقة مكة المكرمة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.

ويشمل تنبيه «هيئة الأرصاد» محافظات: أضم، الخرمة، الطائف، العاصمة المقدسة، العرضيات، الكامل، المويه، تربة، خليص، ميسان، القنفذة، والليث، مشيرةً إلى أن هذه الحالة المناخية تبدأ من الساعة الـ 12 من ظهر اليوم الأربعاء، وتستمر حتى الساعة 7 مساء، وتنتهي في «القنفذة والليث» في الرابعة من مساء هذا اليوم.

الدفاع المدني يُحذر

ومن جانبها، حذّرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، المواطنين والمقيمين من هطول الأمطار الرعدية، وما تشهده عدد من محافظات المنطقة من تقلبات جوية وما يصاحبها من تأثيرات مناخية وجريان للسيول في الأودية والشعاب.

ودعت المديرية الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، وعدم عبور الأودية أثناء جريان السيول أو السير فيها؛ تجنبًا لأي مكروه، مؤكدة أهمية الالتزام بتعليمات السلامة واتخاذ التدابير والاحتياطات وإتباع إرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات المناخية، متمنية السلامة للجميع.

وفي وقت سابق، توقّعت «هيئة الأرصاد» بتقريرها لطقس اليوم الأربعاء، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار في عدد من مناطق المملكة.

تأثر سواحل جازان وعسير

وقالت هيئة الأرصاد، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن الحالة الجوية المتوقعة تشمل مناطق الباحة وحائل والجوف والحدود الشمالية وسواحل جازان وعسير ومكة المكرمة والمدينة المنورة وأجزاء من منطقتي تبوك والقصيم.

كما توقعت «هيئة الأرصاد»، تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من شرق وجنوب غرب المملكة، أما البحر الأحمر، فيشهد هبوب رياح سطحية غربية إلى جنوبية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 إلى 40 كيلومترًا في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالة البحر مائج.

الخليج العربي متوسط الموج

وبشأن الخليج العربي، أشارت الهيئة إلى تكوّن الرياح السطحية الشرقية، وتتحول إلى شمالية شرقية بسرعة 15 إلى 30 كيلومترًا في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك