Menu

جامعة الملك خالد تعلن مواعيد التحويل الداخلي والخارجي

استقبال الطلبات يبدأ 7 جمادى الأولى آليًّا

أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل، عن مواعيد فتح بوابة التحويل الخارجي والداخلي وتحويل الدرجة العلمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي
جامعة الملك خالد تعلن مواعيد التحويل الداخلي والخارجي
  • 86
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل، عن مواعيد فتح بوابة التحويل الخارجي والداخلي وتحويل الدرجة العلمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي.

وتبدأ عمادة القبول بالجامعة في استقبال طلبات التحويل الخارجي خلال الفترة 7 - 14 من شهر جمادى الأولى المقبل، وتخصيص الفترة من 10 – 13 من الشهر نفسه لاستقبال طلبات التحويل الداخلي.

خطوات التحويل

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمحسن القرني، أن التحويل سيكون آليًا، ولا يتطلب إحضار وثائق أو مستندات أو مراجعة لمقر عمادة القبول والتسجيل، منوهاً على الطلاب والطالبات الراغبين في التحويل، تقديم طلب التحويل عن طريق موقع الجامعة الإلكتروني خلال فترة التحويل المعلنة، ومتابعة الطلب من خلال الموقع.

وأكد الدكتور القرني أن قبول طلبات التحويل الداخلي والخارجي سيتوقف على العدد الشاغر في كل قسم، لافتًا إلى أن تغيير الدرجة العلمية (التحويل من بكالوريوس إلى دبلوم) ستتم إتاحته اعتباراً من اليوم الـ 14 جمادى الأولى حتى الـ 5 من جمادى الآخرة.

ودعت العمادة الراغبين في التقدم بطلبات التحويل إلى الاطلاع على شروط وآليات التحويل على الرابط.

خدمات إلكترونية

وفي وقت سابق، دشن وكيل جامعة الملك خالد للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور سعد بن دعجم، مجموعة من الخدمات الإلكترونية الجديدة المقدمة من عمادة القبول والتسجيل، والتي تأتي في إطار تطوير الخدمات المقدمة، مع تطوير بيئة العمل الداخلية وتسهيل التواصل بين طلاب الجامعة ومنسوبيها من خلال بوابتها الإلكترونية بشكل فعالٍ وبكفاءةٍ عالية.

أوضح «القرني» أنه تم إطلاق وتدشين مجموعة من الخدمات بهدف التقليل من الجهد والكلفة، مبينًا أن هذه الخدمات ستساهم في توفير دعم أكثر للعملية الأكاديمية والتسهيل على الطلاب لمتابعة أمورهم الأكاديمية دون الحاجة إلى زيارة العمادة.

كما بين أن الخدمات الجديدة التي تم تدشينها اشتملت على خدمة النطاقات الطلابية، وهي خدمة تتيح توزيع الطلاب ضمن نطاقات تمكن الطالب من معرفة مستواه وأدائه الأكاديمي وفق ألوان محددة ذات دلالات واضحة تتيح للطالب معرفة وضعه الأكاديمي بشكل واضح، كما تتيح الخدمة للمرشد الأكاديمي أيضًا تصنيف الطلاب وفق نطاقاتهم الأكاديمية لتقديم الإرشاد الأكاديمي للطلاب وفق الحاجة.

المعاملات الإلكترونية

واشتملت الخدمات أيضًا على خدمة التواصل مع المرشد، وهي خدمة تتيح للطالب التواصل مع المرشد أكاديميًا، وخدمة المعاملات الإلكترونية والتي تتيح للكليات الرفع بطلبات الطلاب إلكترونيًا بشكل كامل، ويتم تدقيق الطلب من العمادة من خلال النظام الأكاديمي واعتماد الطلب أو رفضه وإعادته للكلية موضحًا فيه السبب.

وشملت الخدمات أيضًا خدمة تحديد المسار، والتي تمكن الطالب من تحديد المسار الخاص به وفق الضوابط التي وضعتها الكلية ويستطيع من خلالها متابعة طلبه من خلال الموقع، بالإضافة إلى خدمة سجل الذوق العام، وهي خدمة تتيح لعضو هيئة التدريس تسجيل ملاحظات عن الطالب أثناء المحاضرات ويمكن الرجوع إليها عند الحاجة والتأكد من التزام جميع الطلاب بالذوق العام.

إعادة التصحيح

هذا بالإضافة إلى خدمة طلب إعادة التصحيح التي تتيح للطالب طلب إعادة تصحيح ورقة الاختبار دون الحاجة إلى مراجعة الكلية ضمن ضوابط معينة ويستطيع الطالب من خلالها متابعة طلبه، بالإضافة إلى خدمة نتائج الاختبارات الفصلية التي تتيح للطالب الاطلاع على نتائج الاختبارات الفصلية ، كما شملت الخدمات المقدمة خدمة روابط مهمة حيث تتيح للجامعة وضع جميع المستندات الرسمية والروابط التعليمية الهامة على بوابة الطالب أكاديميًا.

كذلك خدمة الآيبان وهي خدمة متكاملة لبث المكافأة والمعالجات المتعلقة بها بشكل إلكتروني دون حاجة الطالب الى مراجعة العمادة، إضافة لخدمة طلب قبول الدبلوم التطبيقي، والتي تتيح استقبال طلبات التقديم واستكمال إجراءات القبول بشكل إلكتروني، وخدمة تحديث بيانات قياس والثانوية من خلال طلب القبول، والتي تتيح للطالب تحديث درجات الثانوية، والقياس، والتحصيلي من خلال البوابة دون تدخل العمادة.

 ويتم التكامل في هذه الخدمة مع المركز الوطني للقياس ووزارة التعليم من خلال (يسّر)، إضافة لاستحداث خدمة متابعة الأداء؛ وذلك سعيًا من العمادة لمراقبة أداء العمل فيها وفي الكليات ولمتابعة الحالات الحرجة أو ذات الطبيعة الخاصة ورصد الغياب والحضور أو الدرجات، والانتظام الدراسي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك