Menu


أسعار النفط تقفز 5%.. وبرنت يصل إلى 51.96 دولارًا للبرميل

بدعم احتمالات خفض الإمدادات

أسعار النفط تقفز 5%.. وبرنت يصل إلى 51.96 دولارًا للبرميل
  • 30
  • 0
  • 0
فريق التحرير
7 رجب 1441 /  02  مارس  2020   12:38 م

ارتفعت أسعار النفط بنحو 5 في المائة خلال تعاملات، اليوم الإثنين، مدعومة بآمال خفض مستويات إنتاج الخام، إضافة لتحفيز البنوك المركزية للأسواق والطلب، وسط مخاوف «كورونا».

ويأتي الصعود في أسعار الذهب الأسود، بعد أن سجلت أدنى مستوياتها في عدة سنوات خلال تعاملات الجمعة الماضي، وبعد 6 جلسات متتالية من الخسائر المتتالية، وهو ما جاء مدعومًا بآمال خفض الإنتاج من قبل منظمة «أوبك +»، والتحفيز من البنوك المركزية لتعويض الأضرار، التي لحقت بالطلب نتيجة لانتشار فيروس كورونا.

وأودى الفيروس بحياة ما يقرب من 3 آلاف شخص، كما أنه امتد لعشرات الدول خارج الصين؛ رغم تراجع معدل الإصابة والوفيات داخل الدولة صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ويترقب المستثمرون اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» والحلفاء من خارجها في وقت لاحق من الأسبوع، وسط توقعات بأن يشهد الربع الثاني خفضًا في الإنتاج قدره 600 ألف برميل يوميًا، وسط مخاوف من أن يؤدي تفشي الفيروس إلى تراجع الطلب على الخام.

وبحلول الساعة 9 صباحًا بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو بنحو 4.6 في المائة؛ ليصل إلى مستوى 51.96 دولارًا للبرميل.

وصعد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أبريل بنحو 4.2 في المائة، مسجلًا مستوى 46.64 دولارًا للبرميل.

اقرأ أيضًا:

أسعار النفط تتراجع 3% مع مخاوف تضرر الطلب من «كورونا»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك