Menu

بعد قرار البرلمان التركي.. ترامب يهاتف أردوغان لبحث الأزمة الليبية

شدَّدا على أهمية الدبلوماسية في حل القضايا الإقليمية

قالت الرئاسة التركية، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، بحثا في اتصال هاتفي- اليوم الخميس- الوضع في ليبيا، وذلك بعد أقل من ساعة من
بعد قرار البرلمان التركي.. ترامب يهاتف أردوغان لبحث الأزمة الليبية
  • 752
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت الرئاسة التركية، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، بحثا في اتصال هاتفي- اليوم الخميس- الوضع في ليبيا، وذلك بعد أقل من ساعة من موافقة البرلمان التركي على مشروع قانون؛ يسمح بنشر قوات في طرابلس.

وتابعت الرئاسة التركية، أن ترامب وأردوغان، شدَّدا على أهمية الدبلوماسية في حل القضايا الإقليمية، وأضافت أن الرئيسين بحثا أيضًا في الاتصال الهاتفي، الوضع في سوريا، حسب «رويترز».

ووافق البرلمان التركي، اليوم الخميس، على مذكرة تفويض الرئاسة في إرسال قوات إلى ليبيا لمدة عام.

وتمت الموافقة على التفويض بأغلبية 325 صوتًا، مقابل 184 صوتًا ضده.

وكان من المتوقع تمرير المذكرة بسهولة؛ نظرًا إلى أن حزب «العدالة والتنمية» الحاكم بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان، وحليفه حزب «الحركة القومية» اليميني، يتمتعان بالأغلبية في البرلمان.

وتمت الدعوة إلى عقد جلسة طارئة لمناقشة الاقتراح، الذي سيتيح للحكومة اتخاذ القرار؛ بشأن توقيت إرسال القوات، ونطاق انتشارها، وعددها.

وكان حزب «إيي» التركي المعارض، قال إنه سيصوِّت بالرفض على إرسال قوات تركية إلى ليبيا.

وقالت زعيمة الحزب ميرال أقشنر- في تصريحات صحفية، اليوم الخميس- إن إرسال قوات إلى ليبيا، مسألة تهدِّد الأمن القومي التركي.

وتدعم تركيا حكومة فايز السراج المدعومة من الأمم المتحدة، ومقرها طرابلس، التي قال أردوغان، إنها طلبت من أنقرة إرسال قواتها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك