Menu


سفارة أمريكا بمسقط تنعى السلطان قابوس: كان قائدًا ملهمًا

وصفته بأنه أحد أعظم القادة في العالم

نعت السفارة الأمريكية في مسقط السبت، سلطان عُمان قابوس بن سعيد، ووصفته بأنه أحد أعظم القادة في العالم، معبّرة عن تعازيها للشعب العمانيين، وذلك بعد إعلان السلطان
سفارة أمريكا بمسقط تنعى السلطان قابوس: كان قائدًا ملهمًا
  • 123
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نعت السفارة الأمريكية في مسقط السبت، سلطان عُمان قابوس بن سعيد، ووصفته بأنه أحد أعظم القادة في العالم، معبّرة عن تعازيها للشعب العمانيين، وذلك بعد إعلان السلطان العمانية وفاته، فجر السبت.
 

وقالت -في تغريدة عبر حسابها على «تويتر»-: «صاحب الجلالة السلطان قابوس لن يفتقده الشعب العماني فحسب، بل سيفتقده كل أصدقائه ومحبيه حول العالم ومنهم أصدقائه في الولايات المتحدة الأمريكية.. نقدم خالص التعازي والمواساة إلى أسرة جلالة السلطان وشعب سلطنة عمان الصديق».


ووصفت السفارة السلطان قابوس -في تغريدة ثانية- بأنه «قائد ملهم» ومسؤول عن الازدهار في عُمان على مدى نصف القرن الماضي. قائلة: «لقد شعرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ببالغ الحزن لنبأ وفاة صاحب الجلالة السلطان قابوس رحمه الله. لقد فقدنا أحد أهم قادة العالم، قائدًا ملهِمًا لنهضة وتطور عمان خلال نصف قرن. قيادته الحكيمة نبعت من إخلاصه وكرمه وتسامحه وحبه العميق لوطنه».

وفجر السبت، أعلن الديوان السلطاني وفاة السلطان قابوس عن عمر ناهز 79 عامًا، بعد 50 عامًا قضاها في الحكم، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

وأعلن الديوان الحداد وتعطيل العمل الرسمي بالقطاعين العامّ والخاص لمدة ثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين القادمة.

وقابوس بن سعيد، من مواليد 18 نوفمبر1940، وهو صاحب أطول فترة حكم بين الزعماء العرب الحاليين، إذ يتربع على العرش 50 عامًا، بعد تسلمه المقاليد في 23 يوليو 1970.


اقرأ أيضًا:

القيادة تعزي في وفاة السلطان قابوس بن سعيد

عُمان.. مجلس الدفاع العُمانيّ: قابوس أوصي باختيار هيثم بن طارق سلطانًا للبلاد

السلطان هيثم بن طارق يشارك في صلاة الجنازة على «قابوس بن سعيد»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك