Menu


ساينز على عرش رالي داكار.. والراجحي يحقق أفضل إنجاز سعودي

في ختام مثير للسباق الأكثر تحديًا في العالم

تُوج الإسباني كارلوس ساينز بلقب النسخة الثانية والأربعين من رالي دكار الصحراوي المقام لأول مرة في السعودية، للمرة الثالثة في مسيرته، بعد ختام مثير للمرحلة الثان
ساينز على عرش رالي داكار.. والراجحي يحقق أفضل إنجاز سعودي
  • 39
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تُوج الإسباني كارلوس ساينز بلقب النسخة الثانية والأربعين من رالي دكار الصحراوي المقام لأول مرة في السعودية، للمرة الثالثة في مسيرته، بعد ختام مثير للمرحلة الثانية عشرة من المنافسات التي جرت اليوم الجمعة، بين حرض والقدية.

وحقق البطل السعودي يزيد الراجحي إنجازًا فريدًا في الرالي الأكثر تحديًا في العالم، بعدما أنهى النسخة الأولى من رالي داكار- السعودية، في المركز الرابع بالترتيب العام، في أفضل ترتيب لسائقي المملكة على مدار 41 عامًا من عمر المنافسات.

العطية يحسم الوصافة

وحسم القطري ناصر العطية، المرحلة الأخيرة من رالي دكار، ليتصدر -لأول مرة- إحدى مراحل السباق الـ12، في المرحلة الخاصة التي امتدت بطول 167 كم، بعد أن تم اختصار مسافتها من 317 كم، بسبب أعمال بناء خطوط إمداد الغاز في منطقة حرض، ليضمن المركز الثاني في الترتيب العام، أمام الفرنسي ستيفان بيترهانسل.

وفرض ساينز سيطرته على صدارة الرالي منذ المرحلة الثالثة، ولم يتنازل عنها حتى جولة الختام، رغم نجاح العطية في تقليص الفارق بينهما إلى 28 ثانية فقط في المرحلة التاسعة، إلا أن القطري ضل مساره ليخسر أكثر من 18 دقيقة في المرحلة التالية. ولم يستثمر بيترهانسل تعثُّر صاحب المركز الثاني؛ حيث ذاق من الكأس نفسها ليفقد بدوره 12 دقيقة.

وتقلص الفارق بين ثنائي الصدارة إلى 10 دقائق في المرحلة الـ11 وقبل الأخيرة، قبل أن يدخل العطية وبيترهانسل اليوم الأخير وبينهما فارق 6 ثوانٍ، إلا أن القطري حامل اللقب لم يترك الفرصة أمام ملاحقه لانتزاع الوصافة، وحسم الصدارة لأول مرة هذا الموسم.

ساينز يعانق المجد

وأنهى ساينز نسخة 2020 من الرالي الأسطوري بالمركز الأول، بفارق 6 دقائق و21 ثانية أمام القطري سائق تويوتا، لينتزع اللقب الثالث في مسيرته مع ثلاثة مصنعين مختلفين، بعد أن فاز مع فولكسفاجن في 2010، وبيجو في 2018.

ويأتي فوز «ميني» للمرة الأولى بعد غياب 3 سنوات، منذ أن أحرزت أربعة ألقاب متتالية بين عامي 2012 و2015، والأول لطراز «ميني جون كوبر باجي» التي أطلقت في نسخة 2018 من الرالي الشهير.

وأحرز ساينز برفقة الملاح لوكا كروز، الفوز في أربع مراحل طوال الحدث، ليحط رحاله في اليوم الأخير، بأفضلية 10 دقائق أمام العطية وستيفان بيترانسيل، ليدخل السباق بأريحية كبيرة ودون ضغوط، ليختم المرحلة بفارق أربع دقائق.

الراجحي يخطف الأضواء

ونجح البطل السعودي يزيد الراجحي، برفقة فريق تويوتا هايلوكس، في تسطير تاريخ مميز في سباقات رالي داكار، بعدما حسم منافسات النسخة الثانية والأربعين، بعدما قدم أداءً راقيًا في المرحلة الثانية عشرة لحساب اليوم الأخير.

وأبدى الراجحي سعادة غامرة بالإنجاز الذي تحقق لأول مرة في تاريخ المملكة، على مدار 41 عامًا هي عمر سباق المحركات الأشهر، لينتزع المركز الرابع بعد منافسات استمرت على مدار 12 جولة، كان خلالها البطل السعودي رقمًا صعبًا ومنافسًا عنيدًا لثالوث الصدارة: ساينز والعطية وبيترهانسيل.

وأغلق رالي داكار تعاملاته، اليوم الجمعة، على أحد أقوى النسخ «السعودية 2020»، الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط وقارة آسيا، وسط أجواء كرنفالية بدأت مع الساعات الأولى من اليوم، ولا تزال متواصلة على وقع احتفالات ضخمة بختام الحدث التاريخي.

اقرأ أيضًا:

ساينز يقترب من لقب داكار السعودية 2020 وصراع ساخن بين العطية وبيترهانسل على الوصافة

بالفيديو.. يزيد الراجحي يتجه لتحقيق أفضل نتيجة في مسيرته برالي داكار

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك