Menu


بالفيديو.. أول ظهور لـ«جونسون» بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا

طالب مواطنيه بالصبر على إجراءات التباعد الاجتماعي..

بالفيديو.. أول ظهور لـ«جونسون» بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا
  • 66
  • 0
  • 0
فريق التحرير
4 رمضان 1441 /  27  أبريل  2020   06:17 م

طالب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في أول ظهور له الاثنين، بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد مواطنيه بالصبر على إجراءات التباعد الاجتماعي التي فرضتها حكومته للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال جونسون في خطاب له أمام الجمهور في أول أيام عمله في داونينج ستريت بعد خروجه من المستشفى، إن المملكة المتحدة تحرز تقدمًا في معالجة تفشي المرض، مع عدد أقل من حالات دخول وحدة العناية المركزة بالمستشفيات التي تستقبل مرضى فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن المؤشرات تؤكد عبور بلاده مرحلة ذروة تفشي المرض.

وحذّر جونسون من أن المملكة في لحظة "الخطر الأقصى"، مع تلاشي صبر المواطنين في بريطانيا على التدابير المفروضة لوقف انتشار الفيروس، لافتًا إلى انه يتفهم مخاوف أصحاب المتاجر ورجال الأعمال من الآثار الاقتصادية لتفشي الوباء.

واعتبر رئيس الوزراء البريطاني، أن تخفيف القيود المفروضة في بلاده للحد من انتشار الفيروس، يخاطر بإمكانية وقوع ذروة ثانية للمرض ووقوع المزيد من الخسائر في الأرواح، بحسب وصفه.

وشكر بوريس جونسون، وزير خارجيته دومنيك راب، والذي انتدبه لإدارة مهام منصبه، خلال فترة تلقيه العلاج في مستشفى سانت توماس في وسط العاصمة لندن، وتابع "أنا آسف لأني ابتعدت عن مكتبي لفترة أطول مما كنت أتمنى".

من جانبه، حذّر أحد علماء الأوبئة الرائدين في بريطانيا، من أن المملكة المتحدة يمكن أن تواجه أكثر من 100 ألف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد، في وقت لاحق من هذا العام، إذا قامت الحكومة بتخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار الفيروس.

يذكر أن جونسون كان خرج من المستشفى في 12 أبريل، وأمضى فترة نقاهة في شيكرز المقر الريفي لرؤساء الحكومة البريطانيين مع زوجته الحامل كاري سيموندز.

اقرأ أيضًا:

بعد تعافيه من كورونا.. جونسون يعود إلى مقر الحكومة في لندن

مسؤول بريطاني يعلن آخر موقف لتحاليل «جونسون» مع فيروس كورونا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك