Menu


بومبيو: أتطلع للعمل مع وزير الخارجية السعودي والاستمرار في بناء شراكتنا

هنأ الأمير فيصل بن فرحان بتعيينه في المنصب

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، عن تطلعه للعمل مع وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، لمواصلة البناء على الشراكة القوية بين الولايا
بومبيو: أتطلع للعمل مع وزير الخارجية السعودي والاستمرار في بناء شراكتنا
  • 529
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، عن تطلعه للعمل مع وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، لمواصلة البناء على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وفي تغريدة عبر حسابه في تويتر؛ أشار بومبيو إلى أنه تحدث مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود لتهنئته على تعيينه وزيرًا جديدًا للخارجية السعودية.

وأضاف بومبيو: «أتطلع إلى العمل مع وزير الخارجية السعودي لمواصلة البناء على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والمملكة».

وكان بومبيو، قد قال في تصريحات سابقة أن بلاده ستفعل كل شيء من أجل مواصلة شراكتها مع السعودية ضد إيران.

وقال بومبيو، في حوار مع «فوكس نيوز»، إن «السعوديين يمثلون حليفًا جيدًا للأميركيين»، مشيراً إلى أن إيران هي «تهديد حقيقي»، والسعودية تمثل "شريكاً للولايات المتحدة في التصدي لطهران».

كذلك صرح وزير الخارجية الأميركي أن واشنطن اقترحت على فرنسا وألمانيا والنرويج واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا الانضمام إلى التحالف لتأمين الملاحة في مضيق هرمز.

وأوضح بومبيو أن أي دولة مهتمة بأمن مضيق هرمز «يتعين عليها المشاركة لحماية، ليس فقط مصالحها الخاصة، بل وكذلك حرية المعابر المائية المفتوحة».

وكان وزير الخارجية الأميركي صرح في وقت سابق أن واشنطن تعمل على تشكيل تحالف للمناوبة في مياه مضيق هرمز لتأمين حركة السفن التجارية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك