Menu

المسحل: هدفنا التتويج بلقب «خليجي 24»

قبل انطلاق كأس الخليج

أكد ياسر المسحل، رئيس مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن المنتخب الأول للأخضر مشارك في بطولة «خليجي 24» بحثًا عن اللقب. وقال المسحل: «مشاركتنا في كأس الخليج ه
المسحل: هدفنا التتويج بلقب «خليجي 24»
  • 265
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد ياسر المسحل، رئيس مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن المنتخب الأول للأخضر مشارك في بطولة «خليجي 24» بحثًا عن اللقب.

وقال المسحل: «مشاركتنا في كأس الخليج هي تجانس اللاعبين واللعب مع منتخبات مقاربة لنا فنيًّا وتصنيفيًّا، وأيضًا الفوز باللقب».

وأضاف: «مشاركتنا في خليجي 24 تعود إلى عدة أسباب، وهي: تجانس اللاعبين مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، اللعب مع منتخبات مقاربة لنا فنيًّا وتصنيفيًّا، والفوز بلقب كأس الخليج والعودة إلى منصات التتويج مرة أخرى».

وعن تعديل مواعيد المباريات، أضاف المسحل: «وافقت الأندية على خوض دور الـ32 دون لاعبي المنتخب السعودي وكانت الأندية متفهمة، ولن يتم تعديل موعد كأس السوبر، والتعديلات المقامة على ما تبقى من الموسم أعلن عنها سابقًا».

وكانت القرعة قد أوقعت المنتخب السعودي في المجموعة الثانية في خليجي 24 برفقة منتخبات الكويت وعمان والبحرين.

وتنطلق بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الـ24 خلال الفترة من 26 نوفمبر حتى النهائي، المقرر إقامته 8 ديسمبر.

وحافظ رينارد على غالبية الأسماء التي ضمها إلى مواجهة أوزبكستان في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022؛ حيث استبعد هارون كمارا وكلًا من عبدالله الخيبري وعبدالرحمن العبيد للإصابة، وضم كلًا من سلطان الغنام وتركي العمار.

ومن المتوقع عدم مشاركة لاعبي الهلال في المباراة الافتتاحية للأخضر؛ لارتباطهم بالنهائي القاري أمام أوراوا الياباني يوم 24 من الشهر الحالي، وستكون عودتهم إلى الرياض يوم 25، ثم المغادرة إلى الدوحة يوم 26.

وضمت القائمة 23 لاعبًا جاءت كالتالي:

حراسة المرمى: محمد العويس، فواز القرني، أمين بخاري.

خط الدفاع: عبدالله مادو، زياد الصحفي، محمد خبراني، حسان تمبكتي، محمد البريك، سلطان الغنام، ياسر الشهراني، سعود عبدالحميد.

خط الوسط: عبدالله عطيف، محمد كنو، سلمان الفرج، عبدالإله المالكي، تركي العمار، يحيى الشهري، عبدالعزيز البيشي، نواف العابد، سالم الدوسري، هتان باهبري.

خط الهجوم: فراس البريكان، وعبدالله الحمدان.

مواعيد مباريات المنتخب

السعودية VS الكويت

تنطلق مباراة المنتخبين يوم الأربعاء 27 نوفمبر على ملعب عبدالله بن خليفة؛ وذلك عند الساعة الـ8:00 بتوقيت مدينة مكة المكرمة.

البحرين VS السعودية

تلعب المباراة بين المنتخبين يوم السبت 30 نوفمبر الجاري على ملعب عبدالله بن خليفة عند تمام الساعة الـ8:00 بتوقيت مدينة مكة المكرمة.

عمان VS السعودية

تقام مباراة المنتخبين يوم الاثنين الموافق 2 ديسمبر على ملعب عبدالله بن خليفة عند تمام الساعة الـ8:00 بتوقيت مكة المكرمة.                                                                                                                       

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك